مجزرة جديدة للتحالف السعودي: عشرات الجرحى بينهم أطفال في الجوف

محافظة الحديدة تشهد أكثر من 100 خرق جديد للتحالف السعودي خلال الساعات الماضية، ومصدر عسكري يمني يرصد قصف 398 صاروخاً وقذيفة مدفعية مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحديدة، واستشهاد 25 شخصاً بينهم أطفال بمجزرة لطائرات العدوان في الجوف شرق اليمن.

  • أكثر من 100 خرقاً للتحالف السعودي في 24 ساعة.
    مصدر يمني: رصد أكثر من 100 خرق جديد للتحالف السعودي في الحديدة

ارتكبت قوات التحالف السعودي مجزرة جديدة في اليمن استشهد فيها 25 شخصاً بينهم أطفال وامرأة مسنّة جراء قصف مدفعي للتحالف السعودي في الجوف شرق البلاد وعلى مديرية شدا الحدودية غربي محافظة صعدة شمالاً.  

مراسل الميادين أفاد بإرتفاع عدد شهداء مجزرة التحالف السعودي في مديرية الحزم بالجوف إلى 25 شخصاً.

رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام قال من جهته إنه "خلال ثلاثة أيام حصلت مجزرتان وحشيتان في محافظتي حجة والجوف والضحايا عشرات الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء". 

وأضاف عبد السلام "تمادٍ في الإجرام واستهداف مركز للمدنيين وسط مباركة مفتوحة من قبل الأمم المتحدة بإزالتها، تحالف العدوان من لائحة العار وتشجيعه على مواصلة جرائمه الوحشية بحق شعبنا اليمني". 

وأفاد مصدر عسكري يمني برصد أكثر من 100 خرق جديد للتحالف السعودي في محافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما شن الطيران 18 غارة على ثلاث محافظات.

وأفاد المصدر أن من بين خروقات العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية، التحليق بـ10 طائرات حربية في أجواء شرق وجنوب المدينة الساحلية غرب اليمن.

هذا وقصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي بـ 398 صاروخاً وقذيفة مدفعية مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة . 

وأشار المصدر إلى أن قوى العدوان قصفت بـ 10 صواريخ كاتيوشا و 8 قذائف مدفعية على ممتلكات المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، واستهدفت أحياء 7 يوليو وشارع الخمسين بمختلف الأسلحة الرشاشة والثقيلة. 

وذكر أن طيران العدوان شن 16 غارة على مديريتي مجزر ومدغل بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وفي أبين جنوب اليمن، تجددت الاشتباكات بين قوات الرئيس هادي والمجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً في منطقة الشيخ سالم  بمديرية خنفر شرقي مدينة زنجبار، وقال المجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً إن ما أسماها بـ"مليشيات الإخوان الإرهابية" شنت نيراناً كثيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع قواته في جبهة أبين. 

وبالتزامن، أفاد مصدر عسكري يمني بشنّ طائرات التحالف السعودي 16 غارة على مديريتي مجزر ومدغل الجدعان شمالي غرب محافظة مأرب خلال الساعات الماضية، وفي غضون ذلك أعلن التحالف السعودي إطلاق قوات صنعاء صاروخا بالستياً سقط في ‎مأرب.

وكان مصدر محلي أفاد الميادين بسماع انفجار كبير هز مدينة مأرب شرق اليمن يتوقّع أنه نتيجة قصف استهدف مقراً عسكرياً لقوات هادي والإصلاح في المدينة شمال شرق اليمن . وشنّت طائرات التحالف السعودي 5 غارات جوّية على مديرية الحزم بمحافظة الجوف المجاورة شرق اليمن.