لبنان: مستشفى الجامعة الأميركية تصرف نحو 800 موظف بحجة الضائقة الاقتصادية

مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت تصرف مئات الموظفين والممرضين من جميع الأقسام بحجة الأزمة الاقتصادية، وتستعين بالقوى الأمنية لحراسة المبنى خوفاً من المصروفين الذين تلقوا قرارات "صرفهم التعسفي" بصورة مفاجئة عند وصولهم إلى عملهم.

  • مئات الموظفين والممرضين من أقسام مختلفة في مستشفى الجامعة أصبحوا عاطلين من العمل
    مئات الموظفين والممرضين من أقسام مختلفة في مستشفى الجامعة أصبحوا عاطلين من العمل
  • مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت تستعين بالقوى الأمنية بعد تجمع الموظفين المصورفين
    مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت تستعين بالقوى الأمنية بعد تجمع الموظفين المصورفين

صرفت مستشفى الجامعة الأميركية في العاصمة اللبنانية بيروت نحو 800 موظف ومن أقسام مختلفة.

واستدعت إدارة المستشفى عدداً كبيراً من القوى الأمنية إلى حرم الجامعة، تجنباً لوقوع إشكالات بعد إبلاغ الموظفين قرار صرفهم.

وفي السياق، علّق رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على قرار الصرف، وقال "إنه يوم سيء جداً للحركة العمالية"، مشيراً إلى أنه "مؤسف أن يطال عدداً كبيراً من العمال".

واعتبر الأسمر أن "هذا اليوم هو يوم سيىء جداً للحركة العمالية وللاتحاد ولنقابة الجامعة"، لافتاً إلى أنها "المرة الأولى التي يشهد فيها لبنان صرف هذا العدد  الكبير من الموظفين".

رئيس الإتحاد العمالي العام رأى أن إدارة الجامعة كان بإستطاعتها تجنب صرف هذا العدد الكبير من الموظفين، مشيراً وفقاً لمعلومات إلى أن "هناك مساعدة مالية حصلت عليها الجامعة الأميركية تبلغ قيمتها 20 مليون دولار ما يعني أن حجة عدم دفع التلاميذ للمستحقات هو أمر غير صحيح"، وفق الأسمر.

وقال "كان على الجامعة الأميركية التصرف بشكل أرقى مع عمالها الذين أفنوا حياتهم في خدمتها".

وإثر القرار، تجمع عدد من المحتجين الغاضبين في محيط مستشفى الجامعة الأميركية اعتراضاً على قرار الإدارة صرف مئات الممرضين العاملين في المستشفى من الخدمة، حيث أكد المصروفون أن قرار الإدارة هذا سيحرم مئات العائلات اللبنانية من مدخولها الشهري.

وأشار أحد العاملين هناك إلى أنه تمّ استدعاء عدد كبير من القوى الأمنية إلى حرم الجامعة تجنباً لوقوع إشكالات بعد استدعاء الموظفين اليوم لإبلاغهم القرار. 

هذا وانتشرت عبر مواقع التواصل صوراً للمستندات التي تمّ تسليمها إلى المصروفين وتتضمن قرار الصرف.

  • نموذج من قرار الصرف
    نموذج من قرار الصرف
  • نموذج من قرار الصرف
    نموذج من قرار الصرف