البرهان يبدأ مفاوضات لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان يبدأ مفاوضات مع وفد أميركي في الإمارات لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

  • البرهان يبدأ مفاوضاته لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب
    البرهان يبدأ مفاوضاته لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

بدأ رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان مفاوضات مع وفد أميركي في الإمارات لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مصادر سودانية أن اللقاء حاسم بشأن اتفاق التطبيع بين السودان و"إسرائيل".

ولفتت إلى أن الإعلان عن التطبيع قد يصدر خلال أيام  إذا وافقت واشنطن على مطالب الخرطوم الثلاثة وهي الحصول على القمح والنفط بقيمة مليار ومئتي مليون دولار وعلى منحة فورية بقيمة ملياري دولار والالتزام بتقديم مساعدة اقتصادية في السنوات الثلاث المقبلة.

يذكر أن يوم أمس، أكّد تقرير نشرته مجلة "فورين بوليسي" أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يكثف الضغوط من أجل ضمان شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب قبل تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ووفقاً لـ "فورين بوليسي" فإن هنالك دعماً متزايداً داخل الكونغرس ودوائر القرار الأميركية لاتجاه شطب السودان من قوائم الإرهاب الأميركية وضرورة طي الملف وتقديم الدعم اللازم لإنجاح التحوّل المدني في البلاد.

كما أوضح التقرير أنه، وعلى مدار أشهر، انخرط المشرعون والدبلوماسيون الأميركيون في مفاوضات شاقة من وراء الكواليس مع حكومة هشة بقيادة مدنية في السودان لإزالة اسم ذلك البلد من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.