بايدن: فزنا بما يكفي من الولايات للفوز بالرئاسة الأميركية

المرشح الديمقراطي جو بايدن يؤكد إنّه في طريقه إلى الفوز بأعلى عدد من الأصوات في تاريخ الولايات المتحدة، ويقول "لا أعلن أنني فزت بل عندما ينتهي فرز الأصوات سنكون الفائزون".

  • المرشح الديمقراطي جو بايدن بعد إلقاء كلمة في ولاية (أ ف ب)
    المرشح الديمقراطي جو بايدن بعد إلقاء كلمة في ولاية ديلاوير (أ ف ب)

أعرب المرشح "الديمقراطي" جو بايدن، عن سعادته بما يحصل في ولاية بنسلفانيا، قائلاً "فزنا بنسبة 80 بالمئة بالأصوات التي أرسلت بالبريد العادي"، رغم إعلان حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب فوزها في الولاية.

وأكد بايدن في كلمة له من ولاية ديلاوير أنه "من الواضح أننا فزنا بما يكفي من الولايات للفوز بالرئاسة"، مشدداً على أنه "لقد فزت بأغلبية أصوات الأميركيين واعتقد أننا فزنا بما يكفي من الأصوات".

وفي هذا الإطار، قال بايدن "لا أعلن أنني فزت بل عندما ينتهي فرز الأصوات سنكون الفائزون".

بايدن أشار إلى أنّ 150 مليون أميركي أدلوا بأصواتهم في أكبر عملية انتخاب في تاريخ الولايات المتحدة، مضيفاً "الشعب يعطي السلطة للحاكم".

وعن ولاية ميشيغن، قال بايدن "لدينا زيادة 50 ألف صوت هناك عن الجمهوريين". وتابع "سنكسب بنسلفانيا لأن 87 بالمئة من الأصوات البريدية تعود إلينا".

المرشح الديمقراطي رأى أنه في طريقه إلى الفوز بأعلى عدد من الأصوات في التاريخ، قائلاً "70 مليون صوت حصتنا وهذا إنجاز كبير".

ولفت إلى أنّ الحملة طويلة وصعبة لكن الولايات المتحدة تمر بأصعب أوقاتها. ورأى أنه "علينا العودة إلى إحترام بعضنا ورعاية بعضنا كأمة مجددا".

وقال "سأحكم كرئيس أميركي فمؤسسة الرئاسة تمثل جميع الأميركيين وهذا ما سأقوم به وسأفعل ذلك ​حتى لمن لم يصوت لي".

يذكر أنّ  بايدن  فاز بولاية ويسكونسن، بنسبة 49.4 بالمئة مقابل 48.8 في المئة لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب بعد فرز 99% من الأصوات، بحسب ما ذكرت قناة "سي ان ان".

وذكرت قناة "فوكس نيوز" الأميركية أنّه في المجموع حصل بايدن على 248 مندوباً مقابل 214 لترامب، حتى اللحظة.

وفيما يتعلق بولاية ميشيغن، أعلنت حملة الرئيس ترامب أنها رفعت دعوى قضائية هناك لوقف إحصاء الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

وقالت جين أومالي ديلون، مديرة حملة المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه ماض على طريق الفوز بالانتخابات.

وتوقعت ديلون فوز بايدن في ولايات ميشيغن وويسكونسن وبنسلفانيا الحاسمة. وأضافت أن المرشح الديمقراطي سيحصل على أكثر من 270 من أصوات المجمع الانتخابي في وقت لاحق اليوم.