وصول جثمان محسن فخري زادة إلى مدينة مشهد ليوارى الثرى غداً الإثنين

جثمان العالم الإيراني الشهيد محسن فخري زادة يصل مدينة مشهد الإيرانية على متن طائرة عسكرية، وقد أُجريت له مراسم استقبال تمهيداً لمواراته الثرى في المدينة غداً الإثنين.

  • وصول جثمان محسن فخري زادة إلى مدينة مشهد
    وصول جثمان محسن فخري زادة إلى مدينة مشهد
  • رئيسي إلى جانب عائلة الشهيد فخري زادة أثناء توديع جثمانه في طهران
    رئيسي إلى جانب عائلة الشهيد فخري زادة أثناء توديع جثمانه في طهران

وصل جثمان العالم الإيراني الشهيد محسن فخري زادة إلى مدينة مشهد، على متن طائرة عسكرية، وقد أُجريت له مراسم استقبال تمهيداً لمواراته الثرى في المدينة غداً الإثنين. 

ووفق مراسل الميادين فإن التشييع سيُقتصر على قادة القوات المسلحة وعائلة الشهيد بسبب انتشار كورونا.

وأكد رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله إبراهيم رئيسي أن "الضالعين في اغتيال الشهيد محسن فخري زادة معارضون للعلم والمعرفة ولا يتحملون رؤية إيران الإسلامية المقتدرة".

وخلال حضوره في "معراج الشهداء" بطهران مساء أمس السبت لتوديع جثمان الشهيد فخري زادة، قال آية الله رئيسي في لقائه أسرة الشهيد إن "فخري زادة تحرك بالعلم والمعرفة في مسار إنتاج القدرة والأمن للبلاد".

واغتيل العالم الإيراني محسن فخري زادة، يوم الجمعة، بتفجير وإطلاق نار استهدفا سيارته بضواحي طهران، وقد اتهمت إيران إسرائيل وأميركا باغتياله.

ووفقاً لوكالة "فارس" فإنه "قُتل 3 أو 4 عناصر إرهابية خلال اشتباك أثناء محاولة الاغتيال"، وأشارت الوكالة إلى أن "العالم فخري زادة تعرض لعملية اغتيال بتفجير وإطلاق نار في ابسرد بمنطقة دماوند قرب طهران".