التحالف السعودي يشنّ مئات الغارات على عدد من المحافظات اليمنية

العميد حمد راشد الحزمي رئيس الملتقى الوطني لقبائل دَهم الجوف وقائد لواء العز في جبهة اليَتَمَة بمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية يعلن انشقاقه عن قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي.

  • تسجيل خروقات للتحالف السعودي في جبهات الحديدة
    تسجيل خروقات للتحالف السعودي في جبهات الحديدة

أفاد مصدر عسكري يمني برصد 164 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، من بينها غارات جوية.

وأضاف المصدر أنّ طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية شنّت 5 غارات على شارع الخمسين شرق مدينة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن خلال الساعات الماضية.

القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ430 قذيفة مدفعية، بالتزامن مع تحليق 15 طائرة تجسسية.

كما عاودت طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية أيضاً قصف مطار الحُدَيْدَة جنوب المحافظة الساحلية غرب اليمن. 

وواصلت ضربات طائرات التحالف السعودي شنّ 9 غارات على مديرية مَدْغِل الجِدْعان شمال غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

إلى ذلك، أعلن العميد حمد راشد الحزمي رئيس الملتقى الوطني لقبائل دَهم الجوف وقائد لواء العز في جبهة اليَتَمَة بمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية، انشقاقه عن قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي.

يأتي هذا بعد أيام قليلة من إعلان نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، أن الآلاف في معسكرات قوات هادي والتحالف السعودي يدينون لحكومة صنعاء بالولاء، وينتظرون فقط إشارة منها للقيام بمهامهم المنوطة بهم.

وقال العزي إن "الآلاف في معسكرات المرتزقة، أفراداً وضباطاً، يدينون لنا بالولاء، وينتظرون فقط إشارة من صنعاء للقيام بمهامهم المنوطة بهم".

كما أكّد العزي أن الإشارة لمن يدينون لحكومة صنعاء بالولاء في معسكرات قوات هادي والتحالف السعودي ستصدر في الوقت المناسب، داعياً إلى ترقب إصدار إشارة صنعاء للموالين لها. 

يذكر أن حكومة صنعاء استقبلت الأسبوع الماضي 176 عنصراً من قوات اللواء السادس حرس حدود بعد انشقاقهم عن قوات التحالف السعودي. 

وتجدّدت المواجهات والقصف المتبادل بين قوات حكومة هادي وحزب الإصلاح وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في أبين جنوب اليمن. 

ناطق قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً في أبين محمد النقيب نفى صحة خبر انسحاب لجنة التحالف للتهدئة من جبهة أبين جنوب اليمن.

‏وقال النقيب: ''يتم تداول خبر انسحاب لجنة التحالف العربي من جبهة أبين، وهذا غير صحيح ''، مؤكداً أن "جبهة أبين تشهد اشتباكات متقطعة تتسببها خروقات مليشيات الإخوان الإرهابية".