بعد انتصار التحالف الداعم له ...مادورو: نحن نعرف كيف نفوز

الرئيس الفنزويلي يطالب الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة جو بايدن برفع جميع العقوبات عن كراكاس، والحزب الاشتراكي الموحد والتحالف الوطني يفوزان بأكثر من 67% من مقاعد البرلمان.

  • الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
    الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، فوز الاشتراكيين في انتخابات برلمان الجمهورية، مشيراً إلى التغيير المرتقب في دورة العمل.
وقال مادورو على الهواء مباشرة عبر قناة "VTV" الفنزويلية: "نحن نعرف كيف نربح ونخسر، واليوم صادف أن نفوز. هناك تغيير في الدورة، دورة العمل، استعادة البلاد، الاقتصاد، السيادة، الاستقلال".

وأضاف أن الحكومة تؤكد التزامها بالعمل مع الناس ومن أجل الناس.

حصل التحالف الداعم للرئيس مادورو المؤلف من الحزب الاشتراكي البوليفاري والتحالف الوطني على 67,7% من أصوات الناخبين البالغ عددهم 5,2 مليون، وفق ما أعلنت الاثنين رئيسة المجلس الوطني الانتخابي انديرا ألفونزو.

بالتزامن، دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو المعارضة إلى الاستفادة من هزيمة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات للتخلي عن أجندة التدخل الأميركية في فنزويلا. 

مادورو وعقب الإدلاء بصوته في الانتخابات التشريعية طالب الادارة الأميركية الجديدة برئاسة جو بايدن برفع جميعِ العقوبات عن كاراكاس.

كما اعتبر أن تجاهل المعارضة لنتائج الانتخابات البرلمانية خطوة غير دستورية وغير أخلاقية.

ويذكر أن أن الولايات المتحدة وسّعت قائمة العقوبات ضد فنزويلا في أيلول/سبتمبر الماضي، كما أدرجت وزارة التجارة الأميركية 47 فرداً وكياناً قانونياً ضمن "القائمة السوداء".

وكان وزير الدفاع الفنزويلي الجنرال فلاديمير بادرينو لوبيز قد دعا عبر الميادين الشعب الفنزويلي للتصويت في الانتخابات البرلمانية.

وقال لوبيز للميادين "أقول للشعب تعالوا وصوتوا فالسلامة مضمونة والعملية آمنة". وأضاف "نريد حقاً أن يعرف العالم جودة عمليتنا الانتخابية".

من جهته، وصف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الانتخابات التشريعية في فنزويلا التي قاطعتها المعارضة وشهدت حتى الظهر نسبة مشاركة محدودة بأنها "مهزلة".