قوات التحالف تنفذ 243 خرقاً جديداً في الحديدة اليمنية

القوات المتعددة للتحالف ينفذ 243 خرقاً جديداً في الحديدة ،وإصابة مسؤول يمني بجراح جرّاء عبوة ناسفة في سيارته في مديرية المُعَلّا.

  • اليمن: إصابة مسؤول يمني أثناء 243 خرقاً جديداً
    243 خرقاً لقوات التحالف السعودي في عدد من المحافظات اليمنية

أفاد مصدر عسكري يمني برصد 243 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، من بينها 5 غارات لطائرات تجسس مقاتلة على الدريهميي.

كما تم رصد تحليق 20 طائرة تجسس في أجواء الدريهمي والمدينة والمنظر والفازّة والجبلية، و58 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي و161 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة. 

وشنت مقاتلات التحالف السعودي غارتين جويتين مساء يوم أمس على مطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة صنعاء، واستهدفت بغارتين جويتين منطقة سَلَبَة بمديرية خب والشعف بالجوف شمالي شرق اليمن، بالتزامن مع غارة جوية على مديرية صِرواح غرب مأرب المجاورة شمال اليمن. 

هذا وأصيب مسؤول حماية مبنى المجمع الحكومي لمديرية المُعَلّا بجراح متوسطة جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارته، مساء يوم أمس الإثنين، في ذات المديرية، جنوبي محافظة عدن الخاضعة لسيطرة القوات السعودية والمجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً جنوب اليمن.

وأفادت وسائل إعلام محلية في مدينة عدن الساحلية على البحر العربي، المعلنة عاصمة مؤقتة لحكومة المناصفة المؤلفة وفقاً لاتفاق الرياض بين حكومة الرئيس هادي والمجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً، نقلاً عن شهود عيان، بأن الضابط أكرم العوذلي كان متوقفاً بسيارته الخاصة خلف الشارع الرئيسي بمديرية المعلا أثناء انفجار العبوة الناسفة.

جاء في بيان الشهود أيضاً أن العوذلي أصيب بجراح متوسطة فيما أصيب مدنيين اثنين، على الأقل، بجروح خفيفة بفعل تطاير شظايا الانفجار.

وكان شخصان قضيا وأصيب أكثر من 60 آخرين 20 منهم حالتهم خطيرة السبت، بانفجار خزانين لمحطة تعبئة مادة الغاز المنزلي، في الشارع العام بمدينة البيضاء، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية اليمنية في حكومة صنعاء.