مصادر الميادين: "قسد" تعيد إغلاق عدد من الشوارع في الحسكة والقامشلي

في مخالفة للاتفاق التي تمّ برعاية روسيّة أمس الثلاثاء.. مصادر الميادين تؤكد أنّ "قسد" تعتقل عدداً من المدنيين والعسكريين وتمنع دخول الطحين إلى أحياء وسط مدينة الحسكة.

  • عنصر من قسد في مدينة القامشلي ذات الأغلبية الكردية بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا - أغسطس 2020 (أ.ف.ب)
    عنصر من قسد في مدينة القامشلي ذات الأغلبية الكردية بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا - أغسطس 2020 (أ.ف.ب)

أكدت مصادر لـ الميادين، أنّ "قوات سوريا الديمقراطيّة اعتقلت عدداً من المدنيين والعسكريين على طريق القامشلي الحسكة". 

مصادر الميادين، أشارت اليوم الأربعاء إلى أنّ "قسد أغلقت عدداً من الشوارع في الحسكة والقامشلي أمام حركة مرور المدنيين والعسكريين". 
 
وأوضحت المصادر أيضاً أنّ قسد "تمنع دخول الطحين إلى أحياء وسط مدينة الحسكة لليوم الثامن على التوالي"، معتبرةً أنّ هذه الإجراءات "تهدد بإنهاء التفاهم الذي حصل يوم أمس برعاية روسيّة".

يذكر أنّ قوات "قسد" فتحت أمس الثلاثاء، الطرقات التي أغلقتها منذ نحو 20 يوماً في أحياء وسط الحسكة وحيي "حلكو" و"طي" في مدينة القامشلي، مع بدء دخول المواد الغذائية والمحروقات، وتوقعات بالمباشرة خلال الساعات القادمة بإدخال الطحين تمهيداً لإعادة إقلاع الأفران.

كما بدأت الآليات بالدخول والخروج من وإلى هذه المناطق، لتعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل الحصار. وتمّ سحب كافة المظاهر العسكريّة التي استجدت خلال أيام الحصار العشرين.

وأكد محافظ الحسكة اللواء غسان حليم خليل في تصريح لـ الميادين نت أن "الاتفاق تمّ برعاية روسيّة، على أساس اتخاذات اجراءات حكوميّة في حلب، علماً أن أيّ حديث عن حصار لحي الشيخ مقصود ومنطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي منفيّ تماماً، وكل المواد المتوفرة في حلب تتوفر في هذه المناطق أيضاً".