ترامب يدعم خصم نائب جمهوريّ صوّت لصالح عزله

ترامب يعلن دعمه الكامل لماكس ميلر، نائب مدير حملته الانتخابيّة في 2020، في وجه منافسه النائب أنتوني غونزاليز، الذي كان من بين 10 جمهوريين صوّتوا لصالح عزله، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ مغادرته البيت الأبيض.

  • ترامب متحدثاً إلى المراسلين في حديقة البيت الأبيض - 12 يناير 2021 (أ.ف.ب)
    ترامب متحدثاً إلى المراسلين في حديقة البيت الأبيض - 12 يناير 2021 (أ.ف.ب)

دعم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أمس الجمعة، معاوناً سابقاً في وجه عضو مجلس النواب الحالي عن أوهايو، الذي صوّت لصالح عزله بعد هجوم 6 كانون الثاني/يناير الماضي على مقر الكابيتول.

ترامب أعرب في بيان له، عن "دعمه الكامل لماكس ميلر"، الذي كان نائب مدير حملته الانتخابيّة في 2020 ومستشار البيت الأبيض، في وجه منافسه النائب أنتوني غونزاليز، الذي كان من بين 10 جمهوريين صوّتوا لصالح عزله.

وقال ترامب في بيانه إنّ "ميلر شخص رائع قام بعمل عظيم في البيت الأبيض وسيكون عضواً رائعاً في الكونغرس"، معتبراً أن "النائب الحالي أنتوني غونزاليز لا يجب أن يمثّل أهالي الدائرة الـ16 نظراً إلى أنه لا يمثل مصالحهم ولا تمنياتهم".

وتعتبر هذه هي الخطوة الأولى من نوعها التي يقوم بها ترامب، عبر دعم منافس أحد الجمهوريين الذين صوّتوا ضده الشهر الماضي.

ميلر من جهته اعتبر أنّه "يتشرف بالحصول على دعم ترامب عندما أبدأ حملتي للكونغرس"، قائلاً في تغريدة له على تويتر: "لن أتراجع ولن أخون دائرتي الانتخابيّة قط. انضموا إلينا، سننقذ أميركا معاً". 

يذكر أنّه بينما صوّت مجلس النواب لصالح عزل ترامب في 13 كانون الثاني/يناير 2021، إلا أن مجلس الشيوخ برّأه بعد شهر من ذلك.

وأكد الرئيس السابق دونالد ترامب أنه يهدف للعب دور يدعم جهود الجمهوريين لاستعادة الأغلبيّة في مجلس النواب في انتخابات 2022 النصفيّة.