السيد خامنئي: الغربيون يكذبون.. ويريدون أخذ مقومات القوّة من إيران

المرشد الإيراني يؤكد أن هدف الدول الغربية هو سلب طهران قوتها وإمكانياتها الدفاعية، فيما معارضة الأسلحة النووية مجرد ذريعة.

  •  السيد خامنئي: الغربيون يكذبون.. ويريدون أخذ مقومات القوّة من إيران
    المرشد الإيراني السيد على خامنئي (أرشيف) 

اعتبر المرشد الإيراني السيد على خامنئي أن الدول الغربية "تكذب" في ما يتعلق بملف طهران النووي، قائلاً إنهم "يريدون أخذ مقومات القوّة من إيران".

وأكد خامنئي في تغريدة عبر "تويتر" أن الدول الغربية تدعي أنها تعارض الأسلحة النووية، لكنهم "يكذبون، هذه ليست قضيتهم". 

وأضاف: "إنهم يعارضون حتى حيازتنا الأسلحة التقليدية، والإمكانات الدفاعية. يريدون أخذ مقومات القوة من إيران، وإلا فإن مبدأ حاجة البلاد إلى التخصيب هو أمر مسلم به".

وكان المرشد الإيراني شدد في كلمته أمام مجلس خبراء القيادة، يوم الاثنين الماضي، على أن الحكومة الإيرانية "لم تتخلَّ عن الاتفاق النووي مقابل نقض الغربيين له"، موضحاً أنه في حال تأدية الأطراف الغربية لتعهداتها فإن "إيران أيضاً ستُعيد النظر".

كما وأعلن خامنئي أن مستوى تخصيب اليورانيوم في إيران "قد يصل إلى 60%"، مضيفاً أن حدود مستوى تخصيب اليورانيوم "لن تتوقف عند الـ 20%، وسنتخذ الخطوات اللازمة بمقدار حاجة البلاد". 

ولا تزال عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي غير واضحة، لجهة الكيفية والتوقيت، لكن المسؤولين الأميركيين يؤكدون ضرورة تعزيز الدبلوماسية مع طهران، رغم محافظتهم على العقوبات القصوى.