إعلام إسرائيلي: الإمارات لم ترغب باستقبال نتنياهو قبل الإنتخابات

قناة "كان" الإسرائيليّة تكشف أنّ "الزيارة السابقة التي كانت محددة الأسبوع الماضي لنتنياهو إلى الإمارات، تقررت فقط بعد ضغط كبير جداً على الإمارات، مارسه رئيس الموساد يوسي كوهين".

  • نتنياهو خلال مؤتمر صحفي في القدس المحتلة - 11 مارس 2021 (أ.ف.ب)
    نتنياهو خلال مؤتمر صحفي في القدس المحتلة - 11 مارس 2021 (أ.ف.ب)

تحدثت وسائل إعلام إسرائيليّة اليوم الأربعاء، عن أنّ "الإمارات لم تحاول كثيراً إخفاء الإشارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه غير مدعوّ لزيارتها قبل الإنتخابات".  

قناة "كان" الإسرائيليّة أشارت إلى أنّ "الزيارة السابقة التي كانت محددة الأسبوع الماضي لنتنياهو، تقررت فقط بعد ضغط كبير جداً على الإمارات، مارسه رئيس الموساد يوسي كوهين، بعد أن أرسله رئيس الحكومة من أجل أن يوافقوا على إستقباله قبل الإنتخابات".

الأمر نفسه حدث الآن مع نتنياهو عندما أراد القيام بزيارة الإمارات قبل الإنتخابات، بحسب القناة الإسرائيليّة، التي أكدت أنّ "مثل هذه الزيارة لم تقرر حتى الساعة، لكن نتنياهو أراد جداً أن تحدث ودفع لذلك".

وأوضحت القناة الإسرائيليّة، أنّ الخلاصة أنه اليوم وبشكل علنيّ قال المسؤول الإماراتي أنور قرقاش: "نحن لا نريد أن نتدخل في السياسة والإنتخابات في "إسرائيل".

نتنياهو من جهته أبرز خلال مقابلة إذاعية اليوم الأربعاء، أنه لم يخطط لزيارة أبو ظبي، "لكن الحقيقة مختلفة فقد أراد الزيارة وأفرغ ساعات من جدول أعماله يوم الخميس"، كما قالت القناة.

وأضافت قناة "كان": "يبدو أن نتنياهو فهم أنهم لا يريدون إستقباله قبل الإنتخابات ويريدون تأجيلها". 

يذكر أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن الأسبوع الماضي إنّه لن يسافر إلى أبو ظبي قبل الانتخابات، مضيفاً: "أنا سأصل إلى هناك لاحقاً، لكن هناك 4 دول عربية أخرى تنتظر اتفاقيات سلام معنا". 

يأتي ذلك بعد أن تأجلت زيارة نتنياهو إلى الإمارات الخميس الماضي، بسبب عدم الحصول على موافقة على مسار الرحلة الجويّة من قبل الأردن.