عمليات للجيش اليمني في عسير ونجران (فيديو)

طائرات التحالف السعودي مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة اليمنية، وتشن غارات على مديريتي صرواح ومَدْغِل الجِدْعان في مأرب.

  • التحالف السعودي 20 غارة جوية على مديريتي صرواح ومَدْغِلى (صورة أرشيفية).
    التحالف السعودي 20 غارة جوية على مديريتي صرواح ومَدْغِلى (صورة أرشيفية).

استهدفت طائرات التحالف السعودي مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة اليمنية أمس الإثنين.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان التحالف السعودي عن مبادرة تتضمن وقف إطلاق النار والوصول إلى حل سياسي، من ضمنها فتح مطار صنعاء الدولي.

الد الفوري جاء على لسان رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، فقال إن "المبادرة السعودية لإنهاء الحرب لا تتضمن شيئاً جديداً، وعلى الرياض إعلان وقف العدوان ورفع الحصار، لا أن تقدم أفكاراً تم نقاشها مسبقاً".

وشنّت طائرات التحالف السعودي 20 غارة جوية على مديريتي صرواح ومَدْغِل الجِدْعان في مأرب وبـ 3 غارات مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف، وبغارة جوية منطقة بني حسن في مديرية عَبْس بمحافظة حَجَّة.

وأفاد مصدر عسكري يمني برصد 146 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات ال24 الماضية. القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ81 صاروخاً وقذيفة مدفعية، وشملت خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة  تحليق 5 طائرات حربية و18 طائرة تجسسية.

هذا ووزّع الإعلام الحربي اليمني بصنعاء مساء يوم أمس الاثنين مشاهد عملية هجومية نقذتها القوات المسلحة اليمنية على تبة توفيق في مجازة الشرقية بعسير السعودية.

  • مشاهد عملية هجومية نقذتها القوات المسلحة اليمنية بعسير السعودية.
    مشاهد عملية هجومية نقذتها القوات المسلحة اليمنية بعسير السعودية.

وقامت وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية بتلغيم الرقابة ومن ثم تفجيرها ومقتل كل من كان فيها من عناصر قوات هادي والتحالف السعودي.

كما وزعّ الإعلام الحربي مشاهد عملية هجومية مماثلة للجيش واللجان الشعبية على مواقع قوات هادي والتحالف في جبل رمدان في ابواب الحديد بعسير السعودية، ومشاهد اخرى لصد زحف قوات هادي والتحالف على مواقع الجيش واللجان قبالة السديس بنجران السعودية.