لبنان يخطط لإنشاء سوق مشتركة مع العراق وسوريا والأردن

المستشار السياسي والإعلامي لرئيس الجمهورية اللبناني، يقول إن الرئاسة اللبنانية "تخطط لإقامة سوق اقتصادية دولية تضم لبنان والأردن والعراق وسوريا من أجل تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية".

  • الرئاسة اللبنانية تخطط لإنشاء سوق مشتركة مع العراق وسوريا والأردن
    الرئاسة اللبنانية: الخطوة "من شأنها أن تفتح للّبنانيين آفاقاً كبيرة وتمنحهم آمالًا كثيرة

قال المستشار السياسي والإعلامي لرئيس الجمهورية اللبناني، أنطوان قسطنطين، إن الرئيس ميشال عون "سيسعى لإقامة سوق اقتصادية مشتركة تضم لبنان والأردن والعراق وسوريا وتتكامل مع السوق العربية الأوسع".

وأوضح قسطنطين أن الخطوة "من شأنها أن تفتح للّبنانيين آفاقاً كبيرة وتمنحهم آمالًا كثيرة، وتحفظ لكل دولة سيادتها واستقلالها تحت سقف الاحترام المتبادل".

والتقى وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، نظيره اللبناني حمد علي حسن، أمس الخميس في بيروت، وناقشا تعزيز التعاون المشترك في المجالات الصحية والعلمية والتدريب.

كما التقى التميمي الرئيس عون الذي قدم شكره للعراق "للدعم المستمر من قبل الحكومة العراقية في جميع المجالات"، وفقاً لبيان وزارة الصحة العراقية.

وساهمت سوريا، في وقت سابق، بتأمين 75 طناً من الأوكسجين للمستشفيات اللبنانية من أجل تعويض النقص النقص الحاد في الأوكسيجين اللازم لمرضى كورونا و"إنقاذ حياة الكثير من اللبنانيين"، وفق وزير الصحة حمد حسن.