هنية والنخالة يعزيان قاآني بوفاة العميد حجازي: فقدانه خسارة للمقاومة

رئيس حركة حماس اسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة يقدمان تعازيهما لقائد قوة القدس الجنرال اسماعيل قاآني بوفاة العميد محمد حجازي.

  • هنية والنخالة يقدمان تعازيهما لقائدة حرس الثورة الجنرال اسماعيل قاآني بوفاة العميد حجازي
    هنية والنخالة يقدمان تعازيهما لقائدة حرس الثورة الجنرال اسماعيل قاآني بوفاة العميد حجازي

اتصل رئيس حركة حماس اسماعيل هنية بقائد "قوة القدس" في حرس الثورة الإيراني الجنرال اسماعيل قاآني اليوم الإثنين، معزياً بوفاة العميد محمد حجازي نائب قائد "قوة القدس" الذي توفي إثر نوبة قلبية.

وقال هنية لقاآني خلال الاتصال "نقدّر دور إيران في دعم شعبنا ومقاومته"، مجدداً شكر الجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية.

وأضاف هنية أن "الراحل العميد حجازي كان شخصية عملت وخدمت المقاومة لسنوات طويلة"، مشيراً إلى أن "فقدانه يشكّل خسارة للمقاومة". 

بدوره، قدم الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين زياد النخالة لقاآني تعازيه بفقدان العميد حجازي.

وقال النخالة "لقد أفنى العميد حجازي عمره في خدمة الإسلام والمسلمين"، مضيفاً أن "الراحل كان في الخطوط الأمامية للدفاع عن فلسطين ولبنان".

يذكر أن قائد حرس الثورة في إيران العميد حسين سلامي وخلال مراسم تكريم العميد حجازي، الذي يشيع، غداً الثلاثاء، في أصفهان ردّ على احتفاء الإسرائيليين برحيل العميد حجازي، وأكد لهم أن "فرحهم قصير ونهاية كيانهم قريبة على يد الشعب الفلسطيني الذي أخرجوه من وطنه".

هذا وأفاد مراسل الميادين بتعيين العميد محمد رضا فلاح زاده نائباً لقائد "قوة القدس"، في حرس الثورة، خلفاً للعميد حجازي.