القيادي القسّامي محمد الضيف للاحتلال: هذا تحذير واضح وأخير

قائد هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف يؤكد أن قيادة المقاومة والقسام تراقب ما يجري عن كثب في حي الشيخ جراح، ويتوجه بالتحية لأهالي الحي الصامدين بوجه العدوان.

  • حماس
    كتائب القسّام: هذا تحذير واضح وأخير

أكد قائد هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف أن "قيادة المقاومة والقسّام تراقب ما يجري عن كثب"

وفي تصريح مقتضب له عبر قناة الناطق العسكري أبو عبيدة على تلغرام، توجه الضيف بتحية "لأهلنا الصامدين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة"، مشدداً على أنه إذا "لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح فسيدفع العدو ثمناً غالياً، وهذا تحذير واضح وأخير".

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، إصابة 10 فلسطينيين في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة. 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل المواطنين في الحي، واعتدت على الأهالي، كما اعتقلت ثلاثة شبّان، واعتدت على أحدهم بالضرب المبرح.

وتستمر الاعتصامات في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة رغم قمع الاحتلال واستفزازات المستوطنين. 

وتزامناً مع مضايقات المستوطنين واستفزازاتهم في المنطقة، واصلت قوات الاحتلال، أمس، اعتداءاتها على المعتصمين في حي الشيخ جراح في محاولة لتفريقهم، وانتشرت قوات الاحتلال في محيط المعتصمين في الحي، وألقت باتجاههم القنابل الصوتية.

وفي وقت سابق اليوم، أكد الناطق باسم  "حماس" عبد اللطيف القانوع، أن إعلان ودعوات ما يسمى "جماعات الهيكل" لاقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين الأحد المقبل "يمثّل صاعق تفجير لثورة جديدة ضد جرائم الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه".

ودعا القانوع جماهير الشعب الفلسطيني "للتصدى ببسالة لاقتحام المستوطنين المرتقب للمسجد الأقصى ومواجهة ذلك بمختلف الوسائل والأدوات"، لافتاً إلى أن "خيارات شعبنا الفلسطيني مفتوحة لمواجهة عربدة الاحتلال وهمجيته المستمرة ضد شعبنا وانتهاكاته المتواصلة للمسجد الأقصى".

ودعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، اليوم الثلاثاء، جميع المصلين الفلسطينيين إلى عدم قطع الاعتكاف ما بعد ليلة القدر، داعياً المصلين إلى مواصلة اعتكافهم حتى نهاية شهر رمضان.