بالتزامن مع قصف مدفعي.. الاحتلال الإسرائيلي يشنّ غارات عنيفة على غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزيد من وتيرة غاراته ويعلن توغل قواته البرية في قطاع غزة، ومراسل الميادين يقول إن مدفعية الاحتلال قصفت مناطق في القطاع.

  • الجيش الإسرائيلي يشنّ غارات عنيفة على القطاع بمشاركة قواته البرية
    غارات عنيفة شنّتها الطائرات الإسرائيلية على مناطق قريبة من التجمعات السكنية

أفاد مراسل الميادين بأن طائرات الاحتلال شنّت، فجر اليوم الجمعة، غارات عنيفة على مناطق قريبة من التجمعات السكنية، كما استهدفت الأراضي الزراعية على طول الخط الفاصل شمال قطاع غزة.

وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إن "قوات جوية وبرية للجيش الإسرائيلي تهاجم الآن في قطاع غزة". وأفاد مراسل الميادين بأن "مدفعية الاحتلال قصفت مناطق شمال قطاع غزة".

وبهذا الخصوص، قال المتحدث باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة إن "الغارات الاستعراضية الإسرائيلية دافعها العجز ولن تؤثر على قدرات المقاومة"، مضيفاً أن جيش الاحتلال "ينفذ غارات استعراضية هدفها التخريب والتدمير".

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أبدت استعدادها لمواجهة القوات البرية الإسرائيلية وتكبيدها الخسائر و"تلقين العدو دروساً قاسية".

وأكدت "القسام" أن "أي توغل بري في قطاع غزة سيكون بإذن الله فرصة لزيادة غلتنا من قتلى العدو وأسراه".

أما الناطق باسم "سرايا القدس" فأكد أن المعركة البرية  ستكون "أقصر الطرق بالنسبة لنا إلى النصر الأكيد"، مشدداً على أن "جهادنا مستمر، وعملياتنا متواصلة". 

يذكر أن الجيش الإسرائيلي استدعى نحو 7 آلاف من عناصر قوات الاحتياط، في وقت سابق اليوم، وألغى إجازات الجنود حتى إشعار آخر، وذلك بعد موافقة المجلس الوزاري المصغر على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة.