شهداء وجرحى.. مواجهات الضفة الغربية تتصاعد بين الفلسطينيين والاحتلال

مراسل الميادين يفيد بسقوط شهداء وجرحى جرّاء مواجهات اندلعت بين الشباّن الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

  • مواجهات في البيرة
    مواجهات في البيرة

أفاد مراسل الميادين بارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 11 خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر أنه وقعت إصابتان في الرأس والصدر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بدو شمالي غربي القدس المحتلة.

وأضاف أنّ المواجهات مع قوات الاحتلال في بيتا واورين أسفرت عن سقوط إصابات. ولفت إلى اندلاع مواجهات عند بوابة حبلة جنوبي قلقيلية تخلّلها إطلاق رصاص حيّ بكثافة.

في سياق متصل، قال مراسل الميادين إنّ الاحتلال يقوم بتركيب بوابات حديدية عند مدخل سعير ومدخل حلحول، جهة النبي يونس. ووقعت مواجهات في البيرة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بحسب ما أفاد مراسل الميادين

وقال مراسل الميادين إنّ الاحتلال أطلق الرصاص الحيّ بكثافة على الفلسطينيين في مخيم العروب شمالي الخليل المحتلة، كما تصدى الفلسطينيون لاعتداءاته عند مدخل الجلزون قرب رام الله.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أنّ أحد متطوّعي الإسعاف العاملين لديه أُصيب برصاصة مطاطية في رأسه خلال مواجهات في نعلين.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال أنه أطلق النار على فلسطينيّ قرب مستوطنة "عوفرا" وسط الضفة الغربية، بزعم محاولته تنفيذ هجوم.

ولم يحدّد الاحتلال مدى خطورة إصابة الفلسطيني أو هويته، لكن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قالت لاحقاً إته استُشهد، من دون مزيد من التفاصيل.

يُذكر أن الضفة الغربية تُحْيي اليوم "جمعة الكرامة" استنكاراً لما تتعرض له مدن الداخل المحتل والمسجد الأقصى وغزة من اعتداءات إسرائيلية.