مصادر للميادين: تسجيل 28 مليوناَ و500 ألف صوت في الانتخابات الإيرانية

مراسل الميادين يفيد بانتهاء فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، ووزارة الداخلية تتحدث للميادين عن أعداد المقترعين.

  • الإيرانيون يصوتون في انتخابات رئاسية في 18 حزيران/ يونيو 2021 (أ ف ب)
    الإيرانيون يصوتون في انتخابات رئاسية في 18 حزيران/ يونيو 2021 (أ ف ب)

أفاد مراسل الميادين بانتهاء فترة التمديد الثالث لعمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية. 

مراسل الميادين قال إن وزارة الداخلية رفضت طلب المرشح عبد الناصر همتي تمديد عملية التصويت ساعة إضافية. 

ومددت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية الاقتراع في وقت سابق حتى الساعة الثانية فجراً كحد أقصى، وأوعزت إلى مراكز الاقتراع البدء في عدّ الأصوات بعد نهاية التصويت.

هذا وتحدثت مصادر وزارة الداخلية الإيرانية للميادين عن تسجيل 28 مليونا و500 ألف صوت في الانتخابات الرئاسية. 

وانطلقت صباح يوم الجمعة بتوقيت إيران، عملية الاقتراع لانتخاب الرئيس الجديد للجمهورية الإسلامية، وفُتحت مراكز الاقتراع أمام أكثر من 59 مليون إیراني يحق لهم الاقتراع، للمشاركة في الدورة الـ 13 للانتخابات الرئاسية.

وبعد فتح مراكز الاقتراع، أدلى المرشد الإيراني السيد علي خامنئي بصوته، وقال إن "يوم الانتخابات هو يوم الشعب الإيراني الذي يقرر مصير البلاد خلال السنوات المقبلة".

كما صوّت رئيس مجلس الشورى الإيراني السابق علي لاريجاني، والذي كان تقدّم سابقاً بطلب ترشّح لانتخابات الرئاسة الإيرانية، قبل أن يتم رفضه. 

ویتنافس 4 مرشحین على تولي منصب رئاسة الجمهوریة الإسلامیة فی إیران، هم رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، ونائب رئيس مجلس الشورى أمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومحافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي، وذلك بعد انسحاب محسن مهر علي زاده، وعلي رضا زاكاني، وسعيد جليلي.