الفلسطينيون يتصدون للمستوطنين في حي الشيخ جرّاح

فعاليات الإرباك الليلي تتواصل على جبل صبيح شمال الضفة الغربية المحتلة، وأهالي بيتا يواصلون فعالياتهم الاحتجاجية ضد إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة الجبل.

  • إصابات واعتقالات في تصدِي الفلسطينيين لاقتحام الاحتلال الإسرائيلي
     فعاليات الإرباك الليلي تتواصل على جبل صبيح شمال الضفة الغربية 

أصيب فلسطيني بعيار ناري وسيدة بقنبلة صوتية واعتقل فلسطيني خلال تصديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

مصادر محلية أكدت أن وحدة خاصة من جيش الاحتلال اختطفت الشاب أشرف القيسي عقب اقتحام منزله في المخيم.

أعقب ذلك اقتحام واسع من جنود الاحتلال الذين اشتبكوا مع الشبّان الذين هاجموهم بالأسلحة وسط اشتباكات مسلحة عنيفة.

المستوطنون يهاجمون المنازل في حي الشيخ جراح

وفي القدس المحتلة، هاجم مستوطنون ليل الثلاثاء منازل المواطنين في حي الشيخ جراح وسط حماية من شرطة الاحتلال.

وتجمّع عشرات المستوطنين في الحي وتجوّلوا فيه وبدأوا بإلقاء الحجارة باتجاه المنازل فيما عمدت قوات الاحتلال الى تفريق المواطنين المتجمعين في الحي بواسطة القنابل الصوتية وفي شرق قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفرقدوم لاعتقال عدد من الشبان.

جرح 13 فلسطينياً في سلوان

أما في بلدة سلوان، فجرح ثلاثة عشر فلسطينياً عندما قمعت قوات الاحتلال مساء أمس وقفة نظمت أمام منزل المقدسي نضال الرجبي صاحب منشأة تجارية هدمها الاحتلال واقتحم جنود الاحتلال حي البستان في البلدة.

كما دفعوا بقوة من المستعربين اعتقلت عدداً من الشبان وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين واعتقلوا عددا منهم فيما أغلق عدد من الشبان الطرق المؤدية إلى الحي وأطلقوا ليلا المفرقعات باتجاه تجمع استيطاني في البلدة.

وفي جنوب نابلس بالضفة الغربية، قطع مستوطنون إسرائيليون عشرات أشجار الزيتون وأضرموا النار في عشرات الدونمات من الأراضي الزراعية.

رئيس بلدية ترمسعيا قرب مدينة رام الله أشار إلى أن المستوطنين قاموا أيضاً بحرق غرفة من الصفيح ووحْدات إنارة تعمل بالطاقة الشمسية تعود ملكيتها لمصنع إسفلتْ في المنطقة.

تواصل فعاليات الإرباك الليلي على جبل صبيح

في غضون ذلك، تواصلت فعاليات الإرباك الليلي على جبل صبيح شمال الضفة الغربية المحتلة. ويواصل أهالي بيتا فعالياتهم الاحتجاجية ضد إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة الجبل.

الشبان أضرموا النار في المئات من إطارات الكاوتشوك في محيط البؤرة الاستيطانية وسط إطلاق الهتافات والتكبيرات بعد أن لبىّ عشرات الشبان دعوات أطلقها ناشطو المقاومة الشعبية.