الملك السعودي يصدر أمراً ملكياً بإنهاء خدمة مدير الأمن العام

الملك السعوديّ سلمان بن عبد العزيز، يصدر أمراً بإنهاء خدمة مدير الأمن العامّ خالد بن قرار الحربي وإحالته إلى التحقيق، على خلفية "تجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام" بحسب الاعلام الرسمي.

  • الملك السعودي يصدر أمراً ملكياً بإنهاء خدمة مدير الأمن العام
    الملك السعودي يصدر أمراً ملكياً بإنهاء خدمة مدير الأمن العام

أقال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مدير الأمن العام وأحاله إلى التحقيق بتهمة ارتكاب تجاوزات ومخالفات بهدف "الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي".

وأصدر الملك، أمس الثلاثاء، قراراً بإنهاء خدمة، الفريق الأول خالد بن قرار بن غانم الحربي، مدير الأمن العام في البلاد، وأحاله إلى التقاعد والتحقيق.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فقد قرر الملك السعودي، بصفته القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية السعودية، وبناء على "ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب الفريق الأول، خالد بن قرار الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي".

ووفقاً لـذلك "توجه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة 18 شخصاً من منسوبي القطاع العام والخاص".

وأمر الملك السعودي بإنهاء خدمة الفريق الأول، خالد بن قرار بن غانم الحربي مدير الأمن العام بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.

ووجّه الملك إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في البلاد "لاستكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بهذه التهم، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم ضمن القوانين والأنظمة النافذة، مع تبليغ هذه الأوامر للجهات المختصة في السعودية لاعتمادها وتنفيذها".