قتلى وجرحى من قوات هادي بصاروخ زلزال2 في نِهم شمال شرق صنعاء

مصدر عسكري يمني يفيد الميادين بأن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من استعادة عدد من المواقع الهامة في مديرية عسيلان بشبوة شرق اليمن. يأتي ذلك بعد إطلاقهم صاروخ زلزال2 على تجمعات قوات الرئيس هادي في أسفل فرضة نهم شرق صنعاء ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.
الجيش واللجان يدمرون آليتين عسكريتين للتحالف السعودي في موقع الشبكة
الجيش واللجان يدمرون آليتين عسكريتين للتحالف السعودي في موقع الشبكة
قال مصدر عسكري يمني للميادين ليل الأربعاء إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من استعادة عدد من المواقع الهامة بمديرية عِسيْلان بشَبْوة شرق اليمن. يأتي ذلك بعد معارك شهدتها المديرية خلال الأيام القليلة الماضية بالرغم من الإسناد الجوي المكثف من قبل مقاتلات التحالف السعودي لقوات هادي على الأرض.

وأضاف المصدر نفسه أن المواقع التي استعادها الجيش واللجان الشعبية هي تبة الشَبَكَة والتبة الرَمْليْة ومحطة السليم بمديرية عسيلان بالمحافظة. كما أسفرت المواجهات عن مقتل وجرح أعداد كبيرة من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالإضافة إلى  اغتنام الجيش واللجان الشعبية دبابة ومدرعتين إماراتية، وآلية عسكرية من نوع ( بي أم بي ) وعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة. وأشار المصدر نفسه إلى أن الجيش واللجان الشعبية طهّروا طريق منطقة الصَفْرَاء بالمديرية ذاتها.


وكان مصدر عسكري يمني قال للميادين في وقت سابق إن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخ من نوع زلزال٢ على تجمعات قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي أسفل فرضة نِهم شمال شرق صنعاء، مشيراً إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم إثر العملية.

يأتي ذلك بعد تصدي الجيش واللجان الشعبية لزحف قوات هادي باتجاه سد العِقْران بالمديرية ذاتها، ومقتل وجرح العشرات منهم. وبالتزامن تستمر المواجهات بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في مناطق العِقران والقَتَب ومِلح والجبل الأبيض بالمديرية ذاتها، في ظل محاولات مستمرة لقوات الرئيس هادي للتقدم دون جدوى، وفق ما تحدث به مصدر عسكري للميادين .

وفي جبهات ما وراء الحدود فقد تحدث مصدر عسكري للميادين عن مقتل 7 جنود سعوديين في قرية الشَبَقَة بقصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعاتهم في جيزان بالسعودية. كما أحرق الجيش واللجان الشعبية 4 آليات عسكرية بقرية أدْمَاس خلف قائم زبيد ومقتل عدد من الجنود السعوديين.

مقاتلات التحالف السعودي دمرت في غارتين جويتين 7 أطقم عسكرية سعودية بمنطقة قائم زبيد. وأفاد مصدر عسكري يمني الميادين بمقتل من كان على متنهم جراء الغارات .


وكان مصدر عسكري يمني أفاد الميادين في وقت سابق اليوم بأن قوات التحالف السعودي كثّفت من قصفها الصاروخي والمدفعي على منازل المدنيين في منطقة عَيّاش بمديرية مُنَبِة الحدودية غرب محافظة صَعدة شمال اليمن، بالتزامن مع تكثيف متواصل للغارات الجوية حيث شنّت مقاتلات التحالف 12 غارة على منطقتي مَنْدَبة وآل الزَمّاح بمديرية بَاقِم الحدودية بالمحافظة ذاتها.

كذلك أفاد مصدر عسكري للميادين عن مقتل وجرح أعداد كبيرة من قوات التحالف السعودي وقوات الرئيس هادي في كمين محكم بصحراء البقع بصعدة والحدودية قبالة نجران السعودية خلال الساعات الماضية.

وعلى صعيد المواجهات في الداخل اليمني، فقد تحدث مصدر عسكري للميادين عن قصف الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية تجمعات قوات هادي في السلسلة الحَمراء وأطراف مناطق المَدْفُون ومِلح والقَتَب والنُشَيْف بمديرية نِهم شمال شرق صنعاء، بالتزامن مع اسناد جوي للتحالف السعودي عن طريق استهداف مناطق بن ناجي والعَسَلات وبني شَكْوان بسلسلة من الغارات الجوية.

هذا وتستمر المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى في مناطق العِقران والقَتَب ومِلح والجبل الأبيض بالمديرية ذاتها في ظل محاولات مستمرة لقوات الرئيس هادي للتقدم دون جدوى، وفق ما تحدث به مصدر عسكري للميادين.

وفي مأرب شمال شرق اليمن، فقد تحدث مصدر عسكري يمني للميادين عن سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بقصف قوات الجيش واللجان الشعبية تجمعاتهم بتبة المطار بمديرية صِرواح غرب المحافظة.

وفي الجوف المحاذية لمأرب شرق اليمن فقد دمرت قوات الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية لقوات هادي ما أدى إلى مقتل طاقمها في منطقة الوَقّز التابعة لمديرية المَصْلُوب شمال المحافظة، وفق ما أفاد به مصدر عسكري للميادين.

وفي لَحْج جنوبي اليمن فتستمر المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى بمنطقة كَهْبُوب حيث تحدث مصدر عسكري يمني للميادين عن قصف الجيش واللجان الشعبية لتجمعات قوات هادي وآلياتهم بالمنطقة ذاتها.

وفي تعز المحاذية للحج جنوبي اليمن، دمرت قوات الجيش واللجان الشعبية ليل الثلاثاء زورقاً حربياً تابعاً للتحالف قبالة سواحل المخا غرب المحافظة وفق ما تحدث به مصدر عسكري للميادين، كذلك استهدف الجيش واللجان الشعبية تجمعات لـ4 آليات عسكرية تابعة لقوات هادي بمفرق الحَيْمَة بمديرية الوازْعِيْة جنوب غرب المدينة.

وفي حجة غرب اليمن شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارة جوية على مديرية مستبأ بالمحافظة مع تواصل التحليق المكثف للمقاتلات في سماء المحافظة.

وفي جبهة ما وراء الحدود قصفت قوات الجيش واللجان الشعبية موقع الضَبْعَة بنجران السعودية، يأتي ذلك بعد تدمير الجيش واللجان الشعبية لآليتين سعوديتين بموقع الشَبَكة بنجران، كما امتدت صواريخ ومدافع الجيش واللجان الشعبية لتستهدف تحصينات الجنود السعوديين في تلة عامر وموقع مُسْتَحدث خلف اتصالات عِرْق السْيُول بعسير السعودية.