تضارب في المعلومات حول مقتل أبو بكر البغدادي

المرصد السوري المعارض يقول إن لديه معلومات مؤكدة عن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي والبنتاغون يشير إلى أنه لا معلومات تؤكد ذلك، ومستشار كبير بالبيت الأبيض يقول إن واشنطن لم تتمكن بعد من التحقق من تقرير عن مقتل أبو بكر البغدادي زعيم داعش.

السومرية: التنظيم يحضر لإعلان خليفة جديد للبغدادي
السومرية: التنظيم يحضر لإعلان خليفة جديد للبغدادي

قال المرصد السوري المعارض على صفحته على موقع تويتر إنّ "معلومات أكيدة" تشير إلى مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.




من جهة أخرى، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية -البنتاغون- إنه لا معلومات لدى الوزارة تؤكد مقتل زعيم داعش.
وقال مستشار كبير بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة لم تتمكن بعد من التحقق من تقرير عن مقتل أبو بكر البغدادي زعيم داعش.

وقال سيباستيان جوركا نائب مساعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب لقناة فوكس نيوز التلفزيونية إن البيت الأبيض سيتحقق من التقرير "وسنطلع على معلومات المخابرات المتاحة... وسنصدر بيانا عندما تتجمع لدينا الحقائق اللازمة لذلك".


وفي وقت سابق من صباح الثلاثاء، أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى لقناة السومرية العراقية بأنّ تنظيم داعش أعلن في بيان مقتضب جداً عن مقتل البغدادي، وتحدث عن قرب إعلان "خليفته الجديد".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أشارت سابقاً إلى أن البغدادي قد قُتل أو أصيب بغارة لسلاح الجو الروسي على موقع للتنظيم في مدينة الرقة السورية.