ترامب يثير عاصفة من الانتقادات بسبب نعته مذيعة بأنها "مجنونة"

الرئيس الأميركي يثير عاصفة من الانتقادات على وسائل التواصل الإجتماعي في الولايات المتحدة بسبب تغريداته التي ينتقد فيها مقدمي برنامج صباحي ويصف المذيعة بالمجنونة.

عادة ما ينتقد ترامب وسائل الإعلام من خلال تغريداته
عادة ما ينتقد ترامب وسائل الإعلام من خلال تغريداته
هاجم الرئيس الأميريكي دونالد ترامب مذيعة تلفزيونية واصفاً إياها بأنها "مجنونة"، وزعم أنها كانت تنزف في وقت ما بسبب عملية تجميل لوجهها، في تعليقات على تويتر لاقت انتقادات شديدة حتى من الجمهوريين.

وقالت وسائل إعلام أميركية إن ترامب هاجم الخميس جو سكاربورو وميكا بريجنسكي مقدمي برنامج (مورنينج جو) على شبكة (إم إس إن بي سي)، ووصف بريجنسكي، وهي صحفية وابنة مستشار البيت الأبيض السابق للأمن القومي زبجنيو بريجنسكي، بأنها "ميكا المجنونة البليدة"، وقال إنها "كانت تنزف بشدة بسبب عملية تجميل لوجهها" عندما زارت أحد منتجعاته خلال عطلة رأس السنة، كما قال إن سكاربورو، وهو عضو جمهوري سابق في الكونجرس، بأنه "جون المعتوه".

والمعروف عن ترامب أنه يتحدث بكثافة على تويتر وتتضمن تغريداته الهجوم بشكل ساخر على منتقديه ومنافسيه لكن تغريداته اليوم لاقت رد فعل قوياً.

وقال مكتب اتصالات شبكة (إم إس إن بي سي) على تويتر "إنه يوم حزين بالنسبة لأمريكا عندما يمضي الرئيس وقته في الترهيب والكذب وشن الهجمات الشخصية التافهة بدلا من أن يقوم بعمله". 

وكان برنامج (مورنينج جو) يذيع مقابلات هاتفية على الهواء مباشرة مع ترامب خلال السباق الانتخابي في 2016 لكن انتقادات مقدمي البرنامج له زادت منذ أن تولى منصبه في كانون الثاني/ يناير. وفي حلقة الخميس من البرنامج الصباحي انتقدت بريجنسكي إدارة ترامب وقالت إن على مسؤوليها ألا يتصرفوا وكأنهم مسلوبو الإرادة لمجرد خوفهم من الرئيس.

 

وكثيرا ما يندد ترامب بما يصفها "بالأخبار المزيفة" في الإعلام الأميركي وانتقد هذا الأسبوع شبكة (سي إن إن) وصحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست.