الإعلام الحربي: تحرير 50% من مساحة الموصل القديمة

الإعلام الحربي في العراق يصدر بياناً يعدد فيه المناطق التي لم يتم تحريرها من قبل العمليات المشتركة في الموصل القديمة، ويوضع أنه تمّ تحرير 50٪‏ من مساحة المدينة القديمة"، مهيباً بكافة وسائل الإعلام توخي الدقة وأخذ المواقف من مصدرها الرسمي.

عدد الإعلام الحربي المناطق المتبقية من الأحياء غير المحررة
أصدر الإعلام الحربي في العراق بياناً "لإحاطة الراي العام بالحقائق ودقّة مواقف الانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا المشتركة في عمليات "قادمون يانينوى" وخصوصاً معركة تحرير الموصل القديمة".
 وقال الإعلام الحربي في بيان له"تخوض القوات من جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة 16 جيش وقوات الشرطة الاتحادية  عمليات تحرير الموصل القديمة وحققّت لغاية مساء هذا اليوم الثلاثاء تحرير 50٪‏ من مساحة المدينة القديمة".

وبيّن أن المناطق المتبقية من الأحياء غير المحررة هي الفاروق2، منطقة حضرة السادة والأحمدية، راس الكور وبضمنها الخاتونية وعبد خوب والشهوان، فضلاّ عن الميدان وضمنها النبي جرجيس وجامع النوري والحدباء والقليعات والامام ابراهيم. 

ومن بين المناطق أيضاً باب الجديد، متضمناً منطقة الساعة، وباب الطوب الذي يضم سوق النجفي والسوق الصغير والجسر القديم الحديدي"،ولسرجخانة. 

وإذّ بيّن الإعلام الحربي في بيانه أن المساحة المتبقية 850م × 1700مـ ، قال إن القوات مستمرة بعملياتها العسكرية بكل ثبات وارادة لتحرير المناطق المتبقية لإعلان النصر الكامل ان شاء الله، مهيباً بكافة وسائل الاعلام توخي الدقة وأخذ المواقف من مصدرها الرسمي. 


وكانت  القوات العراقية حررّت حيّ المشاهدة في الموصل وقامت برفع العلم العراقي فوق مبانيه،  كما حررّت منطقتي رأس الجادة وباب البيض كاملاً في الموصل القديمة.


 وكانت موفدة الميادين في الموصل أفادت بتقدّم القوات العراقية من 4 محاور في الموصل  القديمة،  حيث قامت هذه القوات بتطويق كامل للمنطقة التي ما زال يسيطر عليها فلول من تنظيم داعش هناك، حيث يتواجد عناصره في في 5 أحياء فقط من الموصل القديمة.