جريح في انفجار روستوف الروسية

سماع دوي انفجار في مبنى بمدينة سان بطرسبورغ الروسية قالت وزارة الطوارئ إنه انهيار لسقف مبنى وجزء من واجهته أثناء أعمال ترميم، بعد انفجار وقع صباح الخميس في أحد شوارع مدينة روستوف جنوب روسيا وأسفر عن إصابة شخص بجروح، بالتزامن مع كشف مصادر أمنية روسية للميادين عن عملية خاصة نفذّتها قوات أمنية في مقاطعة أستراخان بجنوب البلاد.

  • انفجار في مدينة روستوف الروسية
أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن إخلاء مبنى في بطرسبورغ قرب المبنى بعد سماع دوي انفجار وأنباء عن انهيار جزء من الواجهة.ولكن الوزارة عادت وأكد أن الصوت سببه انهيار سقف مبنى جراء أعمال الترميم وجزء من واجهته.
وأكدت الوزارة انهيار جزء من واجهة مبنى سكني متعدد الطوابق في المدينة، مؤكدة أن لا أحد أصيب جرّاء الحادث.


وأسفر انفجار في أحد شوارع مدينة روستوف جنوب روسيا صباح الخميس عن إصابة شخص، حسب ما أفادت به مصادر أمني لوكالة "إيتار تاس" الروسية.
ونقل تلفزيون "رين" عن شهود قولهم إن الانفجار وقع قرب مدرسة في شارع سادوفايا وأن عامل صيانة أصيب. كذلك، أوضحت مصادر محلية أن الجسم المشبوه انفجر أثناء تنظيف أحد العمال المكان.
وأفاد مراسل الميادين بأنه تم ابطال مفعول عبوة ناسفة في مبنى سكني في سان بطرسبورغ.


وكان اعتداء انتحاري نفّذ في محطة مترو في مدينة سان بطرسبورغ الروسية أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في  3 نيسان/ ابريل الماضي.

عملية للداخلية الروسية في مقاطعة أستراخان

في سياق منفصل، أعلنت الداخلية الروسية عن تم تصفية 4 متطرفين اعتدوا الثلاثاء الماضي على دورية لشرطة المرور في مقاطعة أستراخان بجنوب روسيا.

وعلمت الميادين من مصادر أمنية روسية أن عملية خاصة نفذّتها قوات أمنية أسفرت عن مقتل 4 من المشتبه بهم في قتل ضباطين في شرطة المرور والإعتداء على منتسبي الحرس الوطني الروسي في مقاطعة أستراخان بجنوب روسيا.

واستناداً إلى المصدر فإن "العملية انتهت صباح اليوم الخميس، وتم تشخيص جثث ثلاثة من المشتبه بهم بعد انتهاء الاشتباك بين رجال الأجهزة الامنية والمشتبه بهم في حي لينينسكي بمقاطعة أستراخان".

 

وقال المصدر إن المشتبه به الرابع ويدعى رمضان كوكوليف صفيّ صباح الخميس أيضاً في موقع آخر.