قذائف على دمشق والجيش السوري يسيطر على مطار كشيش بريف حلب

المرصد السوري المعارض يعلن مقتل 14 مدنياً بغارات قرب مدينة الرقّة يشتبه أنها تابعة للتحالف الأميركي. يأتي ذلك بعد وصول قوات من المارينز الأميركية ونشر بطارية مدفعية تمهيداً للهجوم على الرقّة معقل تنظيم داعش.

غارات التحالف الأميركي تقتل 14 مدنياً بينهم 6 أطفال من عائلة واحدة قرب الرقة
غارات التحالف الأميركي تقتل 14 مدنياً بينهم 6 أطفال من عائلة واحدة قرب الرقة

أفاد مراسل الميادين بأنّ الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على مطار كشيش العسكري بريف حلب بعد معارك عنيفة.
وفي دمشق أفاد مراسلنا بوقوع إصابات بين المدنيين جراء سقوط قذيفة صاروخية على حي مساكن برزة شمال شرق العاصمة، كما سقط شهيد وأصيب مدنيان جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقها مسلحون على ضاحية الأسد في حرستا.

من جهة أخرى أعلن المرصد السوري المعارض أن غارات جوية يشتبه بأنها تابعة للتحالف الأميركي قتلت 14مدنياً بينهم 6 أطفال من عائلة واحدة الخميس قرب مدينة الرقة الخاضعة لتنظيم داعش في شمال سوريا، مضيفاً أن الطائرات استهدف "جيش خالد بن الوليد" لأول مرة منذ هجومه الأخير.

وذكر المرصد أن التحالف الأميركي يدعم "قوات سوريا الديمقراطية" في حملتها على قاعدة عمليات تنظيم داعش في سوريا، مشيراً إلى أن هذه القوات تمكنت من تحقيق تقدم في قريتين بريف الرقة الشرقي. 

وقال المرصد المعارض إن الجيش السوري والطيران الحربي التابع له استهدف مناطق في شمال حمص، إضافة إلى اشتباكات تشهدها محاور في القلمون الشرقي.

هذا وكانت المدفعية التركية قصفت قرى دخلتها قوات حرس الحدود السورية غرب منبج للفصل بين قوات مجلس منبج العسكري ومسلحي درع الفرات. وسبق ذلك دخول قوات أميركية إلى الأرض السورية وسط تنامي الصراع في مدينة منبج وتسابق على الأدوار في رسم مسارات التطورات لمعركة الرقة المتوقعة.

هذا ووصلت قوات من وحدات المارينز الأميركية إلى سوريا ونشرت بطارية مدفعية تمهيداً لدعم الهجوم على مدينة الرقة معقل تنظيم داعش.