الجيش السوري يسيطر على كتل أبنية في مشروع 1070

الجيش السوري وحلفائه يسيطرون على 25 كتلة من الأبنية في مشروع 1070 شقة غرب حلب بعد اشتباكات مع المسلحين. واشتباكات بين الطرفين على محاور الصنوبرات والمقلع وأم القرع جنوب حلب وعند محور 1070.وطائرات الجيش السوري تشن غارات مكثفة على مواقع المسلحين في معامل الاسمنت عند محور الراموسة.

معارك عنيفة في المنطقة بين الجيش والجماعات المسلحة ف حلب
معارك عنيفة في المنطقة بين الجيش والجماعات المسلحة ف حلب

أكد مصدر عسكري للميادين نت افشال الهجوم الذي شنته المجموعات الارهابية على معمل الاسمنت وعلى منطقة السابقية في حلب.

المصدر أشار إلى أن الجيش السوري وحلفاءه ما زالوا ثابتين في مواقعهم ويتصدون للمهاجمين ويوقعون فيهم خسائر فادحة.

وقال إن هجوم جمعية الزهراء الفاشل اليوم اوقع اكثر من اربعين قتيلا في صفوف الارهابيين.

المصدر عسكري نفى في وقت سابق ما يشاع عن هجوم للمسلحين على جمعية الزهراء ومعمل الاسمنت. وقال إن ما تقوم به المجموعات الارهابية هو قصف المنطقة دون أن تتمكن من التقدم على الأرض.   

مراسل الميادين في سوريا أفاد أن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على 25 كتلة من الأبنية في مشروع 1070 شقة غرب حلب بعد اشتباكات مع المسلحين. ودارت الاشتباكات بين الطرفين على محاور الصنوبرات والمقلع وأم القرع جنوب حلب وعند محور 1070.
وأضاف مراسلنا أن طائرات الجيش السوري شنت غارات مكثفة على مواقع المسلحين في معامل الاسمنت عند محور الراموسة،كما كثفت الطائرات السورية والروسية ضرباتها خلال الـ24 ساعة الماضية على مناطق عدة في شمال وشمال غرب سوريا، تزامناً مع خوض الجيش السوري معارك عنيفة في جنوب غرب حلب لاستعادة مواقع تقدمت إليها الجماعات المسلحة.
وفي هذا السياق دمرت قاذفات روسية من طراز "تو اثنين وعشرين" ستة مخازن كبيرة للأسلحة ومراكز قيادة لداعش واليات عدة شمال وشمال شرق دير الزور في سوريا

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإن القاذفات أقلعت من روسيا لتوجه ضربات مركزة بقذائف شديدة الانفجار على مواقع لداعش في سوريا.

وأفاد المرصد السوري المعارض عن غارات مكثفة استهدفت بعد منتصف الليل مناطق في جنوب وجنوب غرب مدينة حلب، حيث تدور معارك عنيفة بين الجيش والجماعات المسلحة.

وكانت روسيا أعلنت الاربعاء فترات تهدئة انسانية يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة بعد الظهر يتم خلالها وقف المعارك والقصف.

وتتزامن المعارك والغارات في حلب وريفها مع غارات كثيفة تستهدف منذ اسبوعين مناطق عدة في محافظة ادلب المجاورة في شمال غرب سوريا.