عدد من قياديي داعش محاصرون في جزيرة الخالدية شرق الرمادي

قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والرد السريع لوزارة الداخلية تحاصر أعداداً كبيرة من قياديي داعش الهاربين من الفلوجة في منطقة الزاوية الشمالية في جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

أعداد كبيرة من قياديي داعش الهاربين من الفلوجة محاصرون في منطقة الزاوية الشمالية بجزيرة الخالدية شرق الرمادي (أ ف ب)
تحاصر قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والرد السريع لوزارة الداخلية اعدادا كبيرة من قياديي داعش الهاربين من الفلوجة في منطقة الزاوية الشمالية في جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

وكان مراسل الميادين قد أفاد بإحباط القوات العراقية عملية تسلل لمسلحي داعش في جزيرة الخالدية شرق الرمادي. كذلك أكد مراسلنا مقتل عدد من مسلحي تنظيم داعش في خلال عملية أمنية في منطقة "بروثة" على ضفة نهر الفرات غرب محافظة الأنبار.

 

قائم مقام قضاء الحويجة سبهان خلف الجبوري أكد أن مسلحي داعش أحرقوا عددا من المعتقلين لديهم في إحدى القواعد العسكرية.

وبحسب الجبوري فإن داعش أحرق معتقلين بقاعدة البكارة الواقعة بين قضاء الحويجة وناحية الرياض غرب كركوك، كما اقتاد عناصره بعض العوائل التي حاولت الهرب من التنظيم الى سجون داعش في قريتي السيحة والمدينة غرب كركوك وقتلوا خمسة رجال.

 

من جهة ثانية كشفت وزارة الدفاع العراقية عن وصول أربع طائرات من طراز أف ستة عشر إلى العراق مؤكدة أنها ستدخل الخدمة مباشرة.

المتحدث باسم الوزارة قال إن وصول الطائرات يتزامن مع بدء الاستعدادات لمعركة استعادة الموصل، الأمر الذي يسهم في تعزيز تقدم القوات البرية على الأرض.

وكان العراق قد اشترى ستا وثلاثين طائرة من  النوع  نفسه من أميركا تشارك الآن في المهمات القتالية والتدريبات.