قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على مدينة منبج

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة بشكل شبه كامل على مدينة منبج السورية، مشيراً إلى إن عمليات التمشيط مستمرة في جيوب بوسط المدينة والقسم الشمالي منها.

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مدينة منبج
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مدينة منبج


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديموقراطية التي تحاول إخراج مقاتلي تنظيم  داعش من مدينة منبج السورية تمكنت اليوم السبت "من السيطرة بشكل شبه كامل" على المدينة.
وتضم قوات سوريا الديموقراطية وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلين عرباً. وقد شنت حملتها منذ شهرين بدعم من قوات أميركية خاصة لطرد مسلحي تنظيم داعش من آخر جزء تسيطر عليه على الحدود السورية التركية.
وقال شرفان درويش المتحدّث الرسمي باسم المجلس العسكري في منبج المتحالف مع قوات سوريا الديموقراطية لـ "رويترز إن المعارك ما زالت مستمرة لكن 90 بالمئة من المدينة أصبحت خالية من تنظيم داعش.
وأضاف المرصد السوري الذي يقع مقره في بريطانيا "لا تزال عمليات التمشيط مستمرة في جيوب بوسط المدينة والقسم الشمالي من مركز المدينة حيث لا يزال عناصر التنظيم متوارين بمناطق وسط المدينة".

وكان قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على حي "البناوي"  جنوب منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي في 23 تموز/ يوليو الماضي، حيث أكد مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية أن تنظيم داعش يستخدم المدنيين دروعاً بشرية.