لاريجاني للأميركيين: لم تلمسوا حتى الآن ردّنا النهائي

رئيس البرلمان الإيراني يقول إن الاتفاق النووي اتفاق دولي صادق عليه مجلس الأمن الدولي، ويعتبر أن الرئيس الأميركي لا يريد أن يدرك أن العالم قد تغيّر.

لاريجاني: السيد ترامب لا يدرك، ولايريد أن يدرك ان العالم قد تغير
لاريجاني: السيد ترامب لا يدرك، ولايريد أن يدرك ان العالم قد تغير

 

قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني الأحد إن ترامب لايريد أن يدرك أن العالم قد تغيّر وأن الشعب الإيراني قد أطاح بنظام الحكم المستبد في ايران قبل 40 عاماً، معتبراً أن الرئيس الأميركي يطبّق "نظرية غوبلز" في الكذب".

 

وأضاف  لاريجاني "يبدو أن السيّد ترامب يعيش متخلفاً عن العصر الحالي بنصف قرن لعدم مواكبته للتطورات العالمية"، مشيراً إلى أن اتهام ترامب لإيران بدعم الإرهاب ناجم عن هذيان ذهني يعاني منه المسؤولون الأمريكيون".

 

وعن الاتفاق النووي، قال لاريجاني إنه "اتفاق دولي صادق عليه مجلس الأمن الدولي"، مضيفاً أن إيران تعاملت حتى الآن مع تنصل الإدارة الأميركية عن الاتفاق بحكمة وسعة صدر.

 

وأضاف رئيس البرلمان الإيراني مخاطباً الأدارة الأميركية "لم تلمسوا حتى الآن ردّنا النهائي الذي يمكن أن يجعلكم غير قادرين على التراجع عن مواقفكم الحالية"، معتبراً أن اللغة التي تكلّم بها الرئيس الأميركي "هابطة" وهي مؤشر على أفول موقع أميركا في العالم ".

 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي قال أمس السبت إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "لا يعرف الفرق بين قضايا الحكم و المعاملات التجارية".

وأضاف أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "لا يعرف شيئاً عن الشرق الأوسط سوى النفط والدولار ورقصة السيف".