المخلافي: لدينا معلومات عن وجود أسلحة إيرانية وصلت إلى "أنصار الله"

وزير الخارجية في حكومة هادي عبدالملك االمخلافي يتحدث عن وجود "معلومات مؤكدة حول وجود أسلحة إيرانية جديدة وصلت إلى حركة "أنصار الله" ومنها صواريخ وطائرات بلا طيار"، ويقول إنها "استخدمت في في ضرب اليمنيين والأراضي السعودية “.

المخلافي: استخدمت صواريخ إيرانية في ضرب اليمنيين والأراضي السعودية

تحدث وزير الخارجية في حكومة هادي عبدالملك االمخلافي عن وجود "معلومات مؤكدة حول وجود أسلحة إيرانية جديدة وصلت إلى حركة "أنصار الله" ومنها صواريخ وطائرات بلا طيار".

المخلافي قال  خلال لقاء مع سفراء الدول الـ 18 الراعية لعملية السلام في اليمن، إن "تلك المليشيا استخدمت صواريخ إيرانية في ضرب اليمنيين والأراضي السعودية “.

 وإذّ قال "يجب أن  نقول للميليشيا أن  توقف حربها على الشعب اليمني وعلى جيراننا"،  اضاف "لا يمكن القبول بمكافأة الانقلابيين،وعلينا ان نقول من يعرقل عملية السلام بشكل واضح وصريح".  

 وفي حين اعتبر أن  "الميليشيا الانقلابية ترفض التواصل مع المبعوث الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ و قطعوا اي مشاورات معه”، قال في الوقت نفسه إننا "وافقنا على مقترح ولد الشيخ فيما يخص ميناء الحديدة رغم أنه  يتحدث عن طرف ثالث وكان يمكننا أن نتمسك بحق السيادة لكننا قدمنا تنازل من أجل الشعب". 

وأضاف "وافقنا على مقترحات مجزئه لولد الشيخ لإعادة بناء الثقة وكان هذا نهجنا منذ جولة بيل في سويسرا،  ولا نزال نؤكد أننا مع السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها ومع استعادة الدولة” .