زكي لنصر الله: لن نخذلك!

عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" الفلسطينية عباس زكي يقول إن الحركة لم تعد تريد أية علاقات مع الولايات المتحدة الأميركية ويخاطب أمين عام حزب الله بالقول: لن نخذلك، والقيادي في حماس إسماعيل رضوان يدعو للتوافق على استراتيجية عربية - إسلامية دعماً للقدس.

زكي: أميركا وإسرائيل وجهان لعملة واحدة
زكي: أميركا وإسرائيل وجهان لعملة واحدة

قال عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" الفلسطينية عباس زكي إن الحركة لم تعد تريد أية علاقات مع الولايات المتحدة الأميركية التي رأى أنها أصبحت هي وإسرائيل وجهان لعملة واحدة، معتبراً أن لم يعد لترامب دور في العملية السياسية أو التسوية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

كلام زكي يأتي بعد خطاب لأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله عقب تظاهرة حاشدة في الضاحية الجنوبية لبيروت دعماً للقدس، دعا خلالها نصر الله الشعب الفلسطيني إلى انتفاضة ثالثة رداً على القرار الأخير للرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي اعترف بموجبه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتوجّه زكي بالكلام للأمين العام لحزب الله بالقول "لن نخذلك".

القيادي في حركة "فتح" أكد على هوية مدينة القدس الفلسطينية، مضيفاً "القدس قبلتنا يتجسد فيها شرف الأمة"، كما أشار إلى أن السلطة الفلسطينية ستتوجه قريباً إلى المحكمة الجنائية لرفع دعوى ضد قرار ترامب الأخير.

وأشار عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" إلى أنّ منظمة التحرير الفلسطينية ستغلق مكتبها في العاصمة الأميركية واشنطن.

قيادي في حماس: تحية لنصر الله ودعوة لاسراتيجية عربية إسلامية لأجل القدس

بدوره حيّى القيادي في حركة "حماس" الفلسطينية إسماعيل رضوان السيد نصر الله وكل من تظاهر في لبنان أمام السفارة الأميركية في عوكر شمال بيروت والضاحية الجنوبية لبيروت وكل العرب الذين انتفضوا لأجل القدس.

ودعا رضوان إلى التوافق على اسراتيجية عربية - إسلامية دعماً للقدس، وذلك من أجل الذهاب إلى مواجهة شاملة مع إسرائيل وليكون هناك رد عملي على قرار ترامب.