لاريجاني: إهانة ترامب للدول والشعوب تقودنا نحو توحش حديث

رئیس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني يعتبر تصريحات ترامب الأخيرة إهانة للدول والشعوب وتقود العالم نحو مرحلة من التوحش الحديث"، ويدعو خلال الاجتماعات التحضيرية لــ "مؤتمر برلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" يدعو ترامب إلى إصلاح سياساته التي تزيد من الهوة بين الدول والشعوب.

لاريجاني: إهانة ترامب للدول والشعوب تقودنا نحو توحش حديث
لاريجاني: إهانة ترامب للدول والشعوب تقودنا نحو توحش حديث

إعتبر رئیس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة و"إهانته للدول والشعوب تقود العالم نحو مرحلة من التوحش الحديث".

لاريجاني وخلال الاجتماعات التحضيرية لــ "مؤتمر برلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" في طهران، أكد عدم أحقية أي رئيس دولة إهانة أي شعب، داعياً ترامب إلى "إصلاح سياساته التي تزيد من الهوة بين الدول والشعوب".

المسؤول الإيراني قال إن برلمانات العالم الاسلامي هي "صوت الشعب الفلسطيني المظلوم ولا يجب أن نسمح بمضاعفة الظلم على فلسطين"، مضيفاً أن "المشكلات الأمنية التي واجهها العالم الاسلامي مؤخراً جعلت إسرائيل تعتقد أن بإمكانها حذف مركزية قضية القدس".

لاريجاني دعا الدول الاسلامية لتكون يداً واحدة في مواجهة الارهاب، علماً أن الخلافات بين الدول الاسلامية التي عمل البعض على تقويتها شكلت "خسارة يجب العمل على رفعها".

وأبدى رئیس مجلس الشورى الايراني استعدا دبلاده لتعاون واسع مع الدول الاسلامية لتعزيز الأمن.


لاريجاني لصباغ: سوريا تجاوزت مرحلة صعبة جداً

لاريجاني إستقبل أيضاً نظيره السوري حمودة يوسف صباغ، قائلاً إن سوريا "تجاوزت مرحلة صعبة جداً ودور الشعب السوري في تحقيق الانتصار مميز".

وأضاف أن "نظرة الدول الاخرى لسوريا تتحسن ونأمل أن تتحسن الظروف أكثر في المستقبل القريب".

أما رئيس مجلس الشعب السوري فقد اعتبر أن إيران وسوريا تمتلكان علاقات أخوية وبمستطاعهما محاربة الاعداء المشتركين"، منوهاً إلى أن "هناك اعداءً كثر لإيران لأنها على حق منذ انتصار ثورتها".