الإخوان المسلمون في سوريا يؤيدون مشاركة الفصائل في العملية التركية في عفرين

جماعة الإخوان المسلمين في سوريا تعلن تأييدها قرار مشاركة الفصائل المسلحة في عملية "غصن الزيتون" التي بدأتها تركيا ضدّ الكرد في عفرين، مؤيدة أنقرة باتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن أمنها القومي.

موقف جماعة الأخوان المسلمين في سوريا من عملية "غصن الزيتون" الجارية في عفرين
موقف جماعة الأخوان المسلمين في سوريا من عملية "غصن الزيتون" الجارية في عفرين

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا الخميس تأييدها قرار مشاركة الفصائل المسلّحة التابعة للمعارضة في عملية "غصن الزيتون" التي بدأتها تركيا مؤخراً. 

وفي بيان لها، أشارت جماعة الإخوان المسلمين إلى أنها ستدعم وتساند الجيش التركي "ضدّ التنظيمات الإرهابية ذات المشاريع الانفصالية في الشمال السوري"، داعية "الثوار" للوقوف إلى جانب إخوانهم في "الجيش الوطني السوري" لمواجهة هذه الحركات الانفصالية.

وأيّد الإخوان المسلمون في بيانهم "حق الجمهورية التركية باتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن أمنها القومي"، معتبرين أن "المكوّن الوطني الكردي هو جزء أصيل من نسيج الشعب السوري وله كامل حقوق المواطنة". 
ودعت الجماعة "الجيش الوطني السوري" إلى "تجنيب المدنيين والأبرياء ويلات الحرب وعدم التعرض لغير المحاربين، والامتناع الكامل عن أيّ شكل من أشكال الانتقام".
الجدير ذكره، أنه أُعلن في أواخر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي عن تشكيل "الجيش الوطني السوري" الذي يضمّ 30 فصيلاً مسلحاً معارضاً غالبيتهم من الجيش الحر الذين يحظى بدعم أنقرة.