عون: علينا التنبّه إلى ما يحيكه العدو الإسرائيلي ضد لبنان

رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يؤكد "خطورة الموقف الذي صدر عن وزير الدفاع الاسرائيلي ليبرمان حول البلوك رقم 9 في المنطقة الاقتصادية الخالصة في جنوب لبنان"، مشيراً إلى أن لبنان تحرّك لمواجهة هذه الادعاءات الإسرائيلية بالطرق الدبلوماسية مع تأكيد حقه في الدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه بكل السبل المتاحة".

عون أكد على خطورة الموقف الذي صدر عن ليبرمان حول البلوك رقم 9
عون أكد على خطورة الموقف الذي صدر عن ليبرمان حول البلوك رقم 9

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "خطورة الموقف الذي صدر عن وزير الدفاع الاسرائيلي ليبرمان حول البلوك رقم 9 في المنطقة الاقتصادية الخالصة في جنوب لبنان".

وقال الرئيس عون مام زواره اليوم الخميس: "علينا التنبّه الى ما يحيكه العدو الاسرائيلي ضد لبنان، ولاسيما أن ثمّة من يعمل في الداخل والخارج على توفير مناخات تتناغم مع التهديدات الاسرائيلية بالاعتداء على لبنان وحقه في استثمار ثروته النفطية والغازية وذلك بذرائع مختلفة".

أضاف:"لبنان تحرك لمواجهة هذه الادعاءات الاسرائيلية بالطرق الدبلوماسية مع تأكيد حقه في الدفاع عن سيادته وسلامة اراضيه بكل السبل المتاحة".

وكان عون أكد أمس الأربعاء أنّ كلام وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن بلوك رقم 9 الخاص بالغاز البحري في المتوسط هو بمثابة "تهديد للبنان" مضيفاً أنّ بلاده لها الحق في ممارسة السيادة على مياهها الإقليمية.

كما نبّه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري من تصريحات ليبرمان عن البلوك رقم 9 للغاز في المتوسط.

من جهته، أعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أمس الأربعاء أيضاً أنّ مسؤولين إسرائيليين يتعمّدون منذ أيام، توجيه رسائل تهديد إلى لبنان، آخرها ما ورد على لسان ليبرمان.

بدوره، قال حزب الله إنّ "تصريحات وزير الحرب في حكومة العدو الصهيوني هي تعبير جديد عن الأطماع الإسرائيلية المتواصلة في ثروات لبنان وأرضه ومياهه، وتندرج في إطار السياسة العدوانية ضد لبنان وسيادته وحقوقه المشروعة".