البزري للميادين: التحالف مع التيار الوطني الحر تحالف منطقي من أجل فتح علاقة بين صيدا وجزين

المرشح على لائحة صيدا وجزين معاً عبد الرحمن البزري يقول إن القانون النسبي ألغى روح النسبية من خلال تهميشه لبعض الدوائر الصغيرة، ويؤكد أن حسابات 2009 لا تصلح اليوم، ويشير إلى أن التحالف مع التيار الوطني الحر تحالف منطقي من أجل فتح علاقة بين صيدا وجزين.

البزري: القانون الانتخابي الحالي فتح المجال لتوسيع الخطابات إلى قواعد شعبية أكبر
البزري: القانون الانتخابي الحالي فتح المجال لتوسيع الخطابات إلى قواعد شعبية أكبر

قال المرشح على "لائحة صيدا وجزين معاً" عبد الرحمن البزري للميادين إن "القانون النسبي ألغى روح النسبية من خلال تهميشه لبعض الدوائر الصغيرة".

واعتبر البزري خلال لقاء له ضمن "الانتخابية - لبنان" أن "القانون الحالي يمكن تسميته بالقانون الأرثوذكسي المعدّل، لكن الصوت التفضيلي هو نقطة قوة للناخب"، مشيراً إلى أن "الخطاب الاستفزازي هو نقطة ضعف للمرشح، والناخب ينتظر اليوم خطابات إيجابية وتتعلق مباشرة بهمومه".

وأكد أن "بعض المرشحين يبنون حساباتهم على أساس انتخابات 2009 لكن هذه الحسابات لا تصلح اليوم"، منوّهاً إلى أن "أهمية القانون الانتخابي الحالي أنه فتح المجال لتوسيع الخطابات إلى قواعد شعبية أكبر".

وعن التحالف مع التيار الوطني الحر، قال البزري إنه "تحالف منطقي من أجل فتح علاقة بين صيدا وجزين"، مضيفاً أن "العلاقة مع الجماعة الإسلامية هي علاقة تلقائية من أجل تكامل المكونات السياسية في صيدا، وحمايتها من التجاذبات الكبرى".

كما أشار مرشح لائحة صيدا وجزين معاً إلى أن "الرئيس فؤاد السنيورة اليوم وبسبب القانون النسبي، وكل المحطات المهمة التي خاضها، من حقه أن يرتاح".