الصحة اليمنية: 9 شهداء و90 جريحاً بينهم طلاب بغارات التحالف على مبنى رئاسة الجمهورية

وزارة الصحة اليمنية في حكومة الإنقاذ تفيد بارتفاع حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على مبنى رئاسة الجمهورية في شارع التحرير وسط العاصمة صنعاء أمس الإثنين إلى 9 شهداء من المدنيين بينهم طالب و90 جريحاً بينهم طلاب.

وزارة الصحة اليمنية: حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على مبنى رئاسة الجمهورية 9 شهداء  و90 جريحاً بينهم طلاب
وزارة الصحة اليمنية: حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على مبنى رئاسة الجمهورية 9 شهداء و90 جريحاً بينهم طلاب

ارتفعت حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على مبنى رئاسة الجمهورية في شارع التحرير وسط العاصمة صنعاء إلى 9 شهداء من المدنيين بينهم طالب و90 جريحاً بينهم طلاب، وفق ما أفادت به وزارة الصحة اليمنية في حكومة الإنقاذ.

وأضافت الوزارة أن "هذه الجرائم تؤكد أن العدوان لايزال في غيّه وتماديه لارتكاب المزيد من الجرائم بسبب صمت الأمم المتحدة، وتخاذل المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث كسابقه". 

مراسل الميادين في اليمن أفاد بأن طائرات التحالف السعودي 20 غارة جوية على مديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز جنوب اليمن، في ظل استمرار المواجهات بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق صالح بمحيط معسكر خالد الإستراتيجي بالمديرية ذاتها. كما قتل وجرح عدد من قوات هادي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت آلية عسكرية تابعة لهم في مديرية المَخَأْ الساحلية جنوب غرب تعز، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني. 

هذا وشنّت طائرات التحالف 3 غارات جوية على منطقة كيلو 16وغارة أخرى على مطار الحُديدة غرب اليمن. 

وفي صعدة شمال اليمن، استهدفت مقاتلات التحالف بـ5 غارات جوية مناطق متفرقة من مديرية بَاقِمْ الحدودية بالمحافظة. 

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل جندي سعودي قنصاً، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان على تجمعات الجنود السعوديين في حصن الحَمّاد بنجران السعودية. كما استهدف الجيش واللجان بالقصف الصاروخي تجمعات قوات هادي والقوات السعودية في التباب السود ورقابة الصحن ومنفذ عَلْب بعسير السعودية.