ترامب: سنتخذ قراراً قريباً بشأن وجود قواتنا في سوريا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أن بلاده ستتخذ قراراً قريباً بشأن وجود قواتها في سوريا، بعد القضاء على تنظيم "داعش"، ويقول "نحن قريبون جداً من الانتهاء من هذا العمل، ثم سنقرر عن ما الذي سنفعله"، مؤكداً: "سنتخذ القرار بسرعة".

  • ترامب: سنتخذ قراراً قريباً بشأن وجود قواتنا في سوريا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستتخذ قراراً قريباً بشأن وجود قواتها في سوريا، بعد القضاء على تنظيم "داعش".

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البولندي أنجي دودا في واشنطن اليوم الثلاثاء"لقد قمنا بعملٍ هائل في سوريا ومنطقة القضاء على داعش، وهذا هو سبب وجودنا هناك، نحن قريبون جداً من الانتهاء من هذا العمل، ثم سنقرر عن ما الذي سنفعله"، مؤكداً: "سنتخذ القرار بسرعة".

وكان مصدر مطلع كشف للميادين في تموز/ يوليو الماضي أن مفاوضات تجري منذ أيام بين الجانبين الروسي والأميركي بلغت مراحلها النهائية حول موضوع انسحاب القوات الأميركية من منطقة التنف عند المثلث الحدودي بين العراق وسوريا والأردن.

وقال مصدر لوكالة "سبوتنك" منذ يومين "إن الجانبين الروسي والأميركي يخوضان من عدة أيام مفاوضات حول انسحاب القوات الأميركية  من منطقة التنف كخطوة أولى لانسحابها من سوريا"، مؤكداً أن ما يتم حالياً هو وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تم التوافق على معظم بنوده، ويتضمن "تفكيك" مخيم الركبان الذي تحتجز فيه الولايات المتحدة الأميركية نحو 80 ألف مدني، على أن يتم نقل هؤلاء إلى مدنهم وقراهم التي خرجوا منها أساساً في مناطق مختلفة من البلاد.

وقال ترامب أمس الثلاثاء إن التقارير الأولية تشير إلى "أن سوريا أسقطت الطائرة الروسية وهذا وضع غير جيد".

وزارة الدفاع الروسية حمّلت مسؤولية مقتل 15 جندياً روسياً في طائرة فقدت قاعدة حميميم في سوريا الاتصال بها خلال العدوان ليل الإثنين على اللاذقية غرب البلاد.