مئات القتلى في زلزال ضرب جزيرة سولاويسي الإندونيسية

زالزال بقوة 7 درجات ونصف الدرجة يضرب مدينة بالو وسط جزيرة سولاويسي بأندونيسيا، وموجات تسونامي بلغ ارتفاعها مترين بعد زلزال أدى إلى مقتل العشرات وانهيار عشرات المباني في المدينة.

الزلزال العنيف بقوّة 7 درجات ونصف درجة ضرب وسط إندونيسيا

نقلت وكالة رويترز عن مصادر طبيّة أندونيسية أن ما لا يقل عن 384 شخصاً لقوا حتفهم في مدينة بالو بجزيرة سولاويسي الإندونيسية بعد أن تعرّضت المنطقة لزلزال قويّ وأمواج مدّ عاتية.

وكانت وكالة إدارة الكوارث الوطنية قد أعلنت حدوث زلزال عنيف بقوّة سبع درجات ونصف درجة وسط إندونيسيا متسبّباً في انهيار عشرات المباني.

كما تسبّب الزلزال في موجات تسونامي بلغ ارتفاعها مترين، الأمر الذي دفع السكان إلى مغادرة منازلهم مذعورين نحو الشوارع، على ما أعلنت السلطات الإندونيسية في جنوب شرق آسيا.

وأكد رئيس وكالة رصد الزلازال والتسونامي رحمات تريونو أنّ التسونامي وقع في بالو التي يبلغ عدد سكانها نحو 350 ألف نسمة وتبعد نحو 80 كلم عن مركز الزلزال.

وأفاد المعهد الأميركي لرصد الزلازل من جهته بأن الزلزال وقع في بالو  وسط جزيرة سولاويسي على عمق عشرة كلم. ويذكر أن زلزالاً بقوة 6,3 درجات على مقياس ريختر كان قد ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية  شهر آب/ أغسطس الماضي، أدى إلى مقتل ما لايقل عن 19شخصاً وجرح العشرات.