ترامب: سنعمل مع الديمقراطيين ولكن إن أرادوا المواجهة فنحن مستعدون لذلك

الرئيس الأميركي يهنىء نانسي بيلوسي من الحزب الديمقراطي ويقول إنه مستعد للتعاون معها، ويؤكّد أنه آن الوقت لأعضاء الحزبين للعمل معاً والابتعاد عن العصبية للدفاع عن الإنجازات الاقتصادية التي حققتها.

ترامب: سنعمل مع الديمقراطيين ولكن إن أرادوا المواجهة فنحن مستعدون لذلك
ترامب: سنعمل مع الديمقراطيين ولكن إن أرادوا المواجهة فنحن مستعدون لذلك

بعد انتهاء الانتخابات الأميركية النصفية، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن حدث الانتخابات كان يوماً كبيراً بالنسبة للجمهوريين، معتبراً أن الوضع في مجلس الشيوخ صعب ونحتاج لأصوات الديمقراطيين.

وهنأ الرئيس الأميركي في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء نانسي بيلوسي من الحزب الديمقراطي بالفوز في الانتخابات النصفية للكونغرس، مبدياً أنه مستعد للتعاون معها، وأضاف: هناك العديد من الملفات التي يجب أن نعمل فيها معاًَ.

وحول نية الديمقراطيين إجراء تحقيق حول نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة، وجّه ترامب كلامه إلى الديمقراطيين وقال دعونا نرى ما لديكم، أنا أسمع الكثير عن التحقيق ولكن لم يظهر شيء… ولكن يمكن أيضاً أن نلعب من خلال مجلس الشيوخ، ولدي أدوات أفضل".

وأعلن الرئيس الأميركي أنه آن الوقت لأعضاء الحزبين للعمل معاً والابتعاد عن العصبية للدفاع عن الإنجازات الاقتصادية التي حققتها، وتابع: "سنعمل مع الديمقراطيين ولكن إن أرادوا المواجهة فنحن مستعدون لذلك".

وعن الأنباء التي  تحدث عن لقاء بين ترامب وبوتين، نفي الرئيس الأميركي وجود أيّ لقاء مقرر بينه وبين بوتين في باريس.

وكان الحزب الديمقراطي فاز بـ 218 مقعداً في مجلس النواب مقابل 192 للحزب الجمهوري، في حين فاز الحزب الجمهوري بـ51 مقعداً في مجلس الشيوخ مقابل 44 مقعداً للحزب الديمقراطي، وكانت النتائج الأولية لفرز الأصوات أظهرت فوز مرشحين اثنين من أصول فلسطينية، ومرشح آخر من أصول صومالية لمجلس النواب الأميركي.

كما أن وتيرة الحملات الانتخابية اشتدت لمرشحي الكونغرس الأميركي بمجلسيه الشيوخ والنواب قبل أيام من موعد إجراء الانتخابات، وركز المرشحون الجمهوريون على قضايا الاقتصاد والهجرة لجذب الناخبين، فيما وجّه الديمقراطيون سهام انتقادهم إلى سياسة إدارة ترامب بإقصاء المهاجرين وبرامج الرعاية الصحية.