الجيش الإيراني: تصدير نفط الآخرين سيتم بأمان في مضيق هرمز طالما أن نفطنا يصدّر

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية يقول إن بلاده قادرة على إغلاق مضيق هرمز، ولو أنها أرادت فعل ذلك لأعلنت عنه صراحة، مشيراً إلى أنها لو أغلقته عندها لا يمكن إخراج قطرة نفط واحدة منه، مؤكداً أنه "سيتم تصدير نفط الآخرين بأمان طبعاً هذا لطالما أن نفط ايران ما زال يصدر".

باقري:  القوات المسلحة الإيرانية توفر الأمن للخليج الفارسي ومضيق هرمز من خلال إشرافها عليهما
باقري: القوات المسلحة الإيرانية توفر الأمن للخليج الفارسي ومضيق هرمز من خلال إشرافها عليهما

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري إن بلاده قادرة على إغلاق مضيق هرمز، ولو أرادت فعل ذلك لأعلنت عنه صراحة، مشيراً إلى أنها لو أغلقته عندها لا يمكن إخراج قطرة نفط واحدة منه. 

وشدد باقري في تصريح للتلفزيون الإيراني اليوم الإثنين إن كان لدى إيران نيّة لإغلاق مضيق هرمز فإنها تعلن عن ذلك وتقوم بتنفيذ هذا الأمر بشكل كامل وبكل صلابة.

باقري أكد أن بلاده أعلنت دوماً أنه "طالما لا أحد يفتعل المشاكل لأمن مضيق هرمز فإننا سنحافظ على أمن المضيق وسيتم تصدير نفط الآخرين بأمان طبعاً هذا لطالما أن نفط ايران ما زال يصدر".

وأوضح أن القوات المسلحة الإيرانية توفر الأمن للخليج الفارسي ومضيق هرمز من خلال إشرافها عليهما.

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اعتبر أن "العدو هو من يجب عليه أن يقبل بالذل ويتراجع، وعليه أن يفتح طريق بيع النفط ويحل موضوع التبادلات البنكية، وفي هذه الفترة لن يرى أي مفاوضات أو تنازل".