السيد خامنئي: قرصنة بريطانيا لن تبقى دون رد

مرشد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي يقول إن "قرصنة بريطانيا الخبيثة لن تبقى دون رد"، مؤكداً أن بلاده ستواصل تقليص التزامها في الاتفاق النووي.

خامنئي: قرصنة بريطانيا الخبيثة لن تبقى دون رد
خامنئي: قرصنة بريطانيا الخبيثة لن تبقى دون رد

قال مرشد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي إن "قرصنة بريطانيا الخبيثة لن تبقى دون رد".

السيد  الخامنئي أشار خلال استقباله خطباء وأئمة صلاة الجمعة في عموم إيران بمناسبة الذكرى السنوية لأول صلاة جمعة بعد الثورة الإسلامية إلى النهج الذي تسلكه الدول الغربية في تعاملها مع الدول الأخرى قائلا ًفي هذا الخصوص: "المعضلة الكبرى التي تعاني منها الدول الأوروبية هي روح التكبّر ولو وجدت دولة ضعيفة أمامهم فإنهم سيلجأوا إلى هذه الطبيعة لكن لو وجدت دولة قوية تعرف حقيقتهم وتقف بوجههم فإنها ينهزمون".

وحول استيلاء البحرية البريطانية على ناقلة النفط الإيرانية قال "بريطانيا الخبيثة تقوم بقرصنة بحرية وتسرق سفيتنا وترتكب الجريمة ثم تضفي عليها صبغة قانونية" مؤكداً "أن قرصنة بريطانيا الخبيثة لن تبقى دون رد".

وفيما يخصّ الاتفاق النووي الإيراني مع الغرب أكد خامنئي مواصلة بلاده تقليص التزامها في الاتفاق النووي، "إيران ستواصل تقليص التزاماتها في الاتفاق النووي، وهي نفذت جميع التزاماتها في الاتفاق النووي، بينما انتهك الأوروبيون 11 التزاماً في الاتفاق .. ونحن لن نضعف أمام الضغوط الأوروبية والأميركية".

واعتبر ان السبب في بقاء المشاكل بين إيران والأوروبيين يعود إلى نزعتهم المتكبّرة و"مثلما قال وزير خارجيتنا والذي يبذل الجهود هو أن أوروبا كان على عاتقها 11 التزاماً ولم تنفذ أيّا منها، فـ وزير الخارجية الذي يأخذ الاعتبارات الدبلوماسية بنظر الاعتبار يقول ذلك صراحة ولكن ما فعلناه نحن ؟ لقد نفذّنا تلك الالتزامات وما يفوقها".