لبنان: حزب الله يستهدف قاعدة "ميرون" الجوية ومقري قيادة في "كريات شمونة" و"جعتون"

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية، رداً على ‏الاعتداءات على قرى الجنوب اللبناني، وخصوصاً بلدتي عين بعال والشهابية.

  • صورة جوية لقاعدة ميرون العسكرية الإسرائيلية تظهر فيها الرادارات وأنظمة الاتصال والرصد المتطورة التي تتضمّنها
    صورة جوية لقاعدة "ميرون" العسكرية الإسرائيلية تظهر فيها الرادارات وأنظمة الاتصال والرصد المتطورة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - اليوم الثلاثاء، استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية في "ميرون"، موضحةً أن الاستهداف تم بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية.‏

وفي عمليتين أخريين، استهدفت المقاومة الإسلامية مقر "قيادة اللواء الشرقي 769" في "كريات شمونة"، و‏مقر "قيادة الفرقة الـ146" في "جعتون"، مستخدمة، في كلتا العمليتين، صواريخ "الكاتيوشا".

وشدّدت على أنّ هذه العمليات تأتي دعماً لغزّة ومقاومتها، ورداً على ‏الاعتداءات على قرى الجنوب وخصوصاً بلدتي عين بعال والشهابية.

واستهدفت المقاومة أيضاً موقع "البغدادي" بالقذائف المدفعية.‏

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، من جهتها، عن وقوع أضرار في البنية التحتية والممتلكات من جراء سقوط صواريخ في "كريات شمونة". 

وأكّد الإعلام الإسرائيلي دوي صفّارات الإنذار في "ميرون" و"صفصوفة" و"كريات شمونة" في الشمال عند الحدود الفلسطينية مع لبنان.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى إطلاق أكثر من 20 صاروخاً من لبنان في اتجاه الجليل الغربي.

وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، واستهدفت طائرتان مسيّرتان إسرائيليتان سيارتين في بلدة الشهابية، جنوبي لبنان، الأمر الذي أدى الى ارتقاء شهداء، وفقاً لما أفاد به مراسل الميادين.

وأفاد مراسلنا بأنّ غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة بين بلدتي عين بعال وعيتيت، في جنوبي لبنان.

في غضون ذلك، زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان المجاهدين إسماعيل يوسف باز، "أبا جعفر"، ومحمد حسين مصطفى شحوري، "جابر"، من بلدة الشهابية الجنوبية، ومحمود إبراهيم فضل الله، "شادي"، من بلدة عيناثا، شهداء في طريق القدس.

كما زفت حركة "أمل" المجاهد حسين قاسم كرشت، الذي ارتقى شهيداً في إثر عدوان إسرائيلي على بلدة عين بعال، جنوبي لبنان.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تنفيذ 5 عمليات ضدّ أهداف إسرائيلية عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، بحيث شنّت هجوماً جوياً عبر مسيّرات انقضاضية على دفعتين، استهدف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في "بيت هيلل". وفي عملية ثانية، استهدفت قاعدة "بيت هيلل" العسكرية.

واستهدفت أيضاً تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ‏محيط موقع "بركة ريشا"، وثكنة "زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، كما استهدفت موقع "السماقة" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.‏

اقرأ أيضاً: لبنان: كمين للمقاومة الإسلامية يوقع قوة من لواء "غولاني" بين قتيل وجريح

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.