الأخبار - رياضة

منتخب تونس يُنهي استعداداته لخوض غمار بطولة أمم أفريقيا 2019، التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 21 حزيران/ يونيو وحتى 19 تموز/ يوليو، بالفوز على منتخب بوروندي بهدفين لواحد.

أسطورة روما فرانشيسكو توتي يُعلن رحيله عن منصبه الإداري في النادي الذي كان يشغله منذ 2017 وذلك في مؤتمر صحفي هاجم فيه مالكي النادي الأميركيين.

منتخبات إسبانيا والصين والنروج تلحق بالمتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمونديال السيدات، وألمانيا وفرنسا تُنهيان دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

تشيلي حاملة اللقب تحقّق فوزاً كبيراً على اليابان المشاركة ببطاقة دعوة 4-0 في ساو باولو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة "كوبا أميركا" لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل حتى السابع من تموز/ يوليو.

إسم الموهوب البرتغالي جواو فيليكس لاعب بنفيكا يبرز في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

في مقابل نشاط ريال مدريد في ضم النجوم في سوق الانتقالات الصيفية، فإنه ينوي بيع عدد من لاعبيه يأتي في مقدّمهم الويلزي غاريث بايل. بايرن ميونيخ ينضم إلى المهتمّين بالتعاقد مع اللاعب لكن على سبيل الإعارة.

توت عنخ أمون... ومنتخب الفراعنة

تستعدّ مصر لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2019 بمشاركة أبرز منتخبات القارّة. ماذا تخبّىء هذه النسخة للمُتابعين؟ وما علاقة الملك الفرعوني توت عنخ أمون بالبطولة ومنتخب مصر؟

منتخب المغرب يخسر أمام زامبيا 2-3 وفوز مصر على غينيا 3-1 والجزائر على مالي 3-2 استعداداً لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

المنتخب الأوروغوياني يستهلّ مشواره في بطولة "كوبا أميركا 2019" لكرة القدم في البرازيل بقوة بفوز كبير على نظيره الإكوادوري 4-0 في بيلو أوريزونتي في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

يوفنتوس يُعلن أن ماوريتسيو ساري سيتولى تدريب بطل إيطاليا لمدة ثلاث سنوات على أمل تعزيز هيمنته المحلية والتتويج بلقب أوروبي.

نجم الدفاع الألماني، ماتس هاملس، في طريقه للعودة من بايرن ميونيخ إلى بوروسيا دورتموند بحسب ما جرى تداوله اليوم في الصحافة الألمانية.

النجم الإسباني المخضرم أندريس إينييستا يمنح فريقه الفوز في منافسات الدوري الياباني بهدف رائع.

غزال سوريا الذهبي من مجدٍ إلى مجد

إنجاز عالمي جديد يسطّره البطل الأولمبي السوري في الوثب العالي، مجد الدين غزال، بإحرازه ذهبية دورة التحدّي في سلوفاكيا. غزال يواصل تحدّي الصعوبات الكثيرة ليرفع راية سوريا في المحافل العالمية.

هولندا وكندا تلحقان بالمتأهّلين إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم في كرة القدم للسيدات المقامة حالياً في فرنسا، بفوز الأولى على الكاميرون 3-1 والثانية على نيوزيلندا 2-0 ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

أوكرانيا تُحرز لقب كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً للمرة الأولى بعد أن قلبت تأخّرها بهدف مبكر من ركلة جزاء إلى فوز على كوريا الجنوبية 3-1، في المباراة النهائية في مدينة لودز البولندية.