"الأفضل" من "الفيفا" بين فان دايك وميسي ورونالدو

الاتحاد الدولي لكرة القدم يُعلن أسماء المرشّحين لجوائزه لعام 2019.

تُمنَح الجائزة في 23 من الشهر الجاري خلال حفل جوائز "الفيفا"
تُمنَح الجائزة في 23 من الشهر الجاري خلال حفل جوائز "الفيفا"

سيتنافس الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) والهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول) على جائزة "الأفضل" لعام 2019 الممنوحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحسب ما أعلن الأخير اليوم الاثنين. 
وسيُعلن الفائزون بجوائز الفيفا يوم 23 من الشهر الجاري في ميلانو، حيث سيتنافس فان دايك مجدداً مع ميسي ورونالدو، بعدما تفوّق على الثنائي في جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وتوِّج فان دايك مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام، كما أنه بلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية مع هولندا التي سقطت أمام البرتغال.
وأصبح الهولندي البالغ 28 عاماً أول مدافع يتوَّج بجائزة "اليويفا"، ليخلف الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الذي توِّج بها العام الماضي على حساب رونالدو والمصري محمد صلاح.
بدوره توِّج ميسي (32 عاماً) هدافا للنسخة الأخيرة من دوري الأبطال بـ 12 هدفاً وحصل مع برشلونة على لقب الدوري الإسباني، وهو العاشر له مع "البرسا".
كما توِّج ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدافي القارة الأوروبية بـ 36 هدفاً.
من جانبه، كان رونالدو (34 عاماً) هداف المرحلة النهائية لدوري الأمم الأوروبية الذي توّج بلقبه مع منتخب البرتغال، كما حقّق لقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس.

أما بالنسبة لجائزة أفضل مدرب في العالم فيتنافس عليها الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الذي قاده للتتويج بلقب "التشامبيونز ليغ" والإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الإنكليزي.

كذلك ستكون جائزة أفضل حارس في العالم بين الألماني مارك - أندريه تير شتيغن حارس برشلونة الإسباني والبرازيليين أليسون بيكر حارس ليفربول وإيدرسون حارس مانشستر سيتي.

وتتنافس الإنكليزية لوسي برونز مع الأميركيتيين ميغان رابينو وأليكس مورغان على جائزة أفضل لاعبة.