الأهرامات تستضيف بطولة العالم للإسكواش للسيّدات

سيكون المصريون بداية من يوم 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وحتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل مع بطولة العالم للإسكواش للسيّدات المُصنَّفة بفئة البلاتينيوم في منطقة سفح الأهرامات في الجيزة، فمَن هنّ أهمّ لاعبات مصر المشاركات في البطولة؟

تنطلق البطولة يوم 24 من الشهر الجاري

تحت شعار "مصر بلد الإسكواش" سيكون المصريون بداية من يوم 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وحتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل مع بطولة العالم للإسكواش للسيّدات المُصنَّفة بفئة البلاتينيوم في منطقة سفح الأهرامات في الجيزة.
وستُشارِك في هذه البطولة 64 لاعبة من 20 دولة مختلفة حول العالم وهنّ الأفضل على الإطلاق في رياضة الإسكواش، وتُقدَّر قيمة الجوائز المالية لهذه البطولة بـ 430 ألف دولار حيث تمّ رفع القيمة المالية للبطولة هذا العام لتكون أعلى من بطولة العالم للرجال.
هذا بجانب إقامة بطولة مصر الدولية للإسكواش للرجال على هامش بطولة العالم للسيّدات وتُصنَّف بطولة الرجال بالفئة البلاتينية وسيكون مجموع جوائزها 185 ألف دولار.

 

أهم لاعبات مصر المُشارِكات في البطولة

1- رنيم الوليلي
تُعدّ نجمة نادي وادي دجلة رنيم الوليلي من أبرز اللاعِبات المُرشّحات للفوز ببطولة العالم 2019 نظراً لكونها المُصنَّفة الأولى على العالم منذ 7 أشهر متتالية كما أنها اقتنصت هذه البطولة عام 2017.
تُوِّجت رنيم هذا الموسم بالعديد من البطولات أهمها بطولة "بلاك بول" وبطولة "دي بي دي" وبطولة الجونة الدولية، هذا بجانب فوزها بجائزة أفضل لاعبة إسكواش لموسم 2018-2019 خلال حفل الاتحاد الدولي للاعبين المُحترفين الذي أُقيم في شهر حزيران/ يونيو الماضي.
رنيم هي أول لاعبة مصرية وعربية في التاريخ تتصدَّر التصنيف العالمي في أية لعبة رياضية.

2- نور الشربيني
تأتي المُصنَّفة الثانية على العالم نور الشربيني ضمن المُرشَّحات بقوّة للفوز ببطولة العالم التي حقَّقتها العام الماضي بجَدارة.
وستشارك "كليوباترا الإسكواش" بعد حصولها على تصريحٍ طبّي من طبيبها الألماني، حيث تعاني نور في الفترة الأخيرة من إصابة في الركبة جعلتها تنسحب من بطولتين في بطولة سان فرانسيسكو وأميركا، إلا أن طبيبها سمح لها بالمشاركة في بطولة العالم، ولكن إذا شعرت ببعض الآلام ستكون بحاجة إلى إجراء عمليةٍ جراحيةٍ بسيطةٍ في ألمانيا عقب البطولة.
ويُعتبَر يوم 1 نوفمبر وهو يوم خِتام البطولة مميَّزاً جداً بالنسبة إلى نور التي ولِدَت في مثل هذا اليوم من عام 1995.
نور هي أصغر لاعبة في تاريخ لعبة الإسكواش تحصل على بطولة العالم 3 مرات.

3- نور الطيب
المُصنَّفة الثالثة على العالم نور الطيب والتي تسعى جاهدة هذا العام إلى تحقيق لقبها الأول في بطولة العالم.
نور المولودة في 8 آذار/ مارس 1993 هي أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز ببطولة أميركا للإسكواش.

 

أبرز النجوم المصريين المُرشّحين للفوز ببطولة مصر الدولية
1- علي فرج
من المؤكَّد أن المُرشَّح الأول للفوز بهذه البطولة هو المُصنَّف الأول على العالم علي فرج الذي حقَّق في الآونة الأخيرة لقب بطولة أميركا عقب فوزه في المباراة النهائية على مواطنه محمد الشوربجي 3-0.
فرج مُتزوِّج من النجمة نور الطيب منذ عام 2016 وقد اختارتهما صحيفة "الغارديان" البريطانية الشهيرة ضمن أفضل 6 قصص رياضية مُلهِمة لعام 2017 بعد أن أصبحا أول زوجين في التاريخ يفوزان بلقب الرجال والسيّدات في بطولة من البطولات الكبرى في عالم الإسكواش وكانت بطولة أميركا.

2- محمد الشوربجي
المُصنَّف الثاني على العالم حالياً والأول سابقاً، محمد الشوربجي هو واحد من أشهر الأسماء في تاريخ الإسكواش لِما حقّقه من بطولاتٍ وأرقامٍ كبيرةٍ خلال مسيرته التي انطلقت عام 2006 ومستمرة حتى الآن بنجاح.
ويُعتَبر شوربجي أصغر لاعب مصري يفوز ببطولة "Tournament of Champions" عندما اقتنص اللقب عام 2016.

3- طارق مؤمن
يتسابق المُصنَّف الثالث على العالم طارق مؤمن مع فرج وشوربجي وغيرهما من أجل الفوز ببطولة مصر الدولية قبل خوضه لبطولة العالم للإسكواش التي ستنطلق عقب انتهاء هذه البطولة مباشرة.
طارق هو زوج النجمة رنيم الوليلي ويسعى الإثنان دائماً إلى الفوز بالبطولات معاً.
جدير بالذِكر أن هذه المرة الرابعة التي تُقام فيها بطولة العالم للسيّدات في مصر حيث كانت المرة الأولى في شرم الشيخ عام 2010 والثانية في القاهرة 2014 والثالثة في الجونة عام 2016 بينما تستضيف الأهرامات البطولة الرابعة.