فيرشتابن أولاً في سباق البرازيل

الهولندي ماكس فيرشتابن سائق "ريد بُل" يحرز المركز الأول في جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الـ20 وقبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

  • فيرشتابن خلال إحدى لفّات السباق (أ ف ب)

حلّ الهولندي ماكس فيرشتابن سائق "ريد بُل" في المركز الأول في جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الـ20 وقبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، بعد أن تفوّق على الفرنسي بيير غاسلي (فريق تورو روسو)، والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، الذي حسم اللقب العالمي.
وكان السائق البالغ 22 عاماً الأسرع على حلبة "إنترلاغوس" في ساو باولو، حيث حقّق زمناً قدره ساعة و33 دقيقة و14 ثانية و678 جزءاً من الألف من الثانية، ليحسم المنافسة الشرسة مع الثاني غاسلي، الذي اعتلى منصات التتويج للمرة الأولى، بفارق 6 ثوان و77 جزءاً من الألف من الثانية.
بينما أكمل هاميلتون، الذي توِّج بلقبه السادس في بطولة العالم، منصة التتويج بعد أن جاء ثالثاً بفارق 6 ثوان و139 جزءاً من الألف من الثانية.
ويهيمن فريق مرسيدس على البطولة للعام الثالث على التوالي، بعد أن ضَمِن هاميلتون لقب هذا العام، ويليه في الترتيب زميله الفنلندي فالتيري بوتاس، كما أن فريقهما واصل بسط سيطرته على اللقب في فئة الصانعين للمرة السادسة على التوالي.