يوفنتوس يبتعد بالصدارة عن إنتر ميلانو

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يقود فريقه يوفنتوس للفوز على بارما 2-1 والابتعاد بفارق 4 نقاط عن وصيفه إنتر ميلانو الذي أهدر نقطتين ثمينتين عندما تعادل أمام مضيفه ليتشي 1-1، في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

  • بات الفارق بين يوفنتوس وإنتر ميلانو 4 نقاط

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس للفوز على بارما 2-1 والابتعاد بفارق 4 نقاط عن وصيفه إنتر ميلانو الذي أهدر نقطتين ثمينتين عندما تعادل أمام مضيفه ليتشي 1-1، في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبات رصيد يوفنتوس 51 نقطة مقابل 47 لإنتر ميلانو.

وافتتح رونالدو التسجيل أواخر الشوط الأول عندما راوغ مدافعاً داخل المنطقة وسدّد الكرة التي اصطدمت بمدافع بارما ماتيو دارميان خادعة حارس مرماه (23).

لكن بارما نجح في إدراك التعادل عبر أندرياس كونيليوس من كرة رأسية مستغلاً ركلة ركنية (55). بيد أن فرحته لم تدم سوى 3 دقائق لأن رونالدو استغلّ كرة عرضية من الأرجنتيني باولو ديبالا ليتابعها في الشباك من مسافة قريبة.

وانفرد رونالدو بالمركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفاً مقابل 23 للمتصدر تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو.

 

تعثُّر جديد لإنتر ميلانو

أما إنتر فتعثّر للمرة الثانية توالياً بتعادله مع ليتشي 1-1 بعد نتيجة مماثلة على ملعبه ضد أتالانتا الأسبوع الماضي.

وفرض إنتر نفسه الطرف الأفضل طوال المباراة لكن مهاجميه لم يتمكّنوا من استغلال الفرص التي سنحت لهم إلى أن جاء سجّل المدافع البديل أليساندرو باستوني الذي شارك مطلع الشوط الثاني بدلاً من الأوروغوياني المخضرم دييغو غودين، وذلك بكرة رأسية إثر ركلة ركنية (71)، لكن ماركو مونكوسو أدرك التعادل لليتشي (77).

أما ميلان الطرف الآخر في المدينة الشمالية، فيدين بفوزه على أودينيزي 3-2 إلى مهاجمه البديل الكرواتي أنتي ريبيتش بتسجيله هدفين.

وسجل ريبيتش هدفيه في الدقيقتين 48 و90+3 بينما كان الهدف الآخر لميلان للفرنسي تيو هيرنانديز (71)، في مقابل هدفي الدنماركي يانس شتيرغير لارسن (6) وكيفين لازانيا (85) لأودينيزي.

ورفع ميلان رصيده إلى 28 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن، فيما تجمّد رصيد أودينيزي عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

وهو الفوز الثاني توالياً لميلان في "سيري أ" والثامن هذا الموسم مقابل ثماني خسارات وأربع تعادلات، ما يضعه على مقربة من المراكز المؤهلة إلى مسابقتي دوري أبطال أوروبا و"يوروبا ليغ".

ولم يظهر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بالصورة التي ينتظرها مشجّعو الفريق اللومباردي، في ثاني مباراة يخوضها كأساسي والثالثة إجمالاً مع ميلان منذ عودته الى صفوفه في كانون الأول/ديسمبر بعقد لمدة ستة أشهر مع إمكانية التجديد لعام إضافي.

وجمع الفريق في المباريات الثلاث التي شارك فيها إبراهيموفيتش في الدوري، سبع نقاط من تسع ممكنة.

وعاد روما بفوز ثمين من خارج ملعبه إثر تغلبه على جنوى 3-1. سجل للفائز التركي جنكيز أوندر (5) ودافيدي بيراتشي (44 خطا في مرماه) والبوسني إيدين دزيكو (74)، وللخاسر المقدوني غوران بانديف (45).

وتختتم المرحلة اليوم الإثنين بمواجهة أتالانتا وضيفه سبال.