الدوري الإيطالي: تقديم الجولة الـ 22

إنتر ميلانو يسعى إلى تضيق الخناق على يوفنتوس من أجل إستعادة صدارة الدوري، فيما سيحاول لاتسيو أن يعود إلى سكة الانتصارات، أما يوفنتوس وميلان يسعيان إلى الحفاظ على نتائجهم الإيجابية.

  • الدوري الإيطالي: تقديم الجولة الـ 22
    سقط الإنتر ميلان في فخ التعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة

أبرم إنتر ميلانو ثلاث صفقات في سوق الإنتقالات الشتوية، سعياً منه إلى تعزيز صفوف الفريق بهدف المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، وتجريد يوفنتوس من سيطرته في السنوات الأخيرة على "السيريا أ". 

ويحل إنتر ميلان ضيفاً على أودينيزي الأحد ويتطلع إلى لاعبيه الثلاثة الجُدد وهم الإنكليزي آشلي يونغ من مانشستر يونايتد وصانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن من توتنهام والنيجيري فيكتور موزيس من تشيلسي للضغط على يوفنتوس المتصدر بفارق 3 نقاط.

سقط إنتر ميلانو في فخ التعادل (1-1) في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد أتالانتا وليتشي وكالياري توالياً.

وأظهر الفريق أواخر العام الماضي ومطلع الحالي تراجعاً في مستواه، فلم يتمكن من تخطي الدور الأول من دوري أبطال أوروبا، حيث سيكمل المشوار في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

في المقابل، يسعى يوفنتوس، الذي مُنيَ بخسارته الثانية بعد سقوطه أمام نابولي في المرحلة الأخيرة، إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستقبل فيورنتينا صاحب المركز الثالث الذي انتزع منه التعادل السلبي في فلورنسا في أيلول/سبتمبر الماضي.

وبعد أن أوقف جاره روما سلسلة انتصاراته الـ11 توالياً بتعادله معه في المرحلة الأخيرة، يأمل لاتسيو في حصد النقاط الثلاث في مباراته السهلة نسبياً ضد سبال.

ويتخلف لاتسيو، الذي يقدم عروضاً قوية هذا الموسم، بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس و2 عن إنتر، علماً أنه يملك مباراة مؤجلة أيضاً.

ويأمل ميلان في مواصلة صحوته في الآونة الأخيرة عندما يستقبل فيرونا على ملعب سان سيرو. وتزامنت الصحوة بحصده 10 نقاط من أصل 12 ممكنة في الدوري المحلي وبلوغه نصف نهائي كأس إيطاليا مع قدوم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوفه.

 

وهنا جدول مباريات الأسبوع الـ 22 من الدوري الإيطالي

 

السبت 1 شباط/فبراير:

 

بولونيا x بريشيا  (16:00 بتوقيت القدس) 

كالياري x بارما (19:00 بتوقيت القدس)

ساسوولو x روما (22:45 بتوقيت القدس) 

 

الأحد 2 شباط/فبراير:

يوفنتوس x فيورنتينا (13:30 بتوقيت القدس)

ميلان x هيلاس فيرونا (16:00 بتوقيت القدس) 

أتالانتا x جنوى (16:00 بتوقيت القدس) 

لاتسيو x سبال (16:00 بتوقيت القدس) 

ليتشي x تورينو (19:00 بتوقيت القدس) 

أودينيزي x إنتر ميلان (21:45 بتوقيت القدس) 

 

الإثنين 3 شباط/فبراير:

سامبدوريا x نابولي (21:45 بتوقيت القدس)